الغارديان- المهاجرون يواجهون تزايدا غير مسبوق للعنف على الحدود الأوروبية

  • شارك هذا الخبر
Friday, December 9, 2022

نشرت الغارديان تقريرا لمراسلتها في بروكسل، جنيفر رانكين بعنوان "المهاجرون يواجهون تزايدا غير مسبوق للعنف على الحدود الأوروبية".

يقول التقرير إن المهاجرين غير القانونيين، وطالبي اللجوء، يواجهون الضرب، والتحرش الجنسي، قبل أن يتم إبعادعم عن الحدود الأوروبية بشكل غير قانوني، وذلك حسبما قالت شبكة "عنف الحدود" لمراقبة حقوق المهاجرين.

ويوضح التقرير أن النشطاء أجروا مقابلات مع أكثر من 733 من طالبي اللجوء، في عام 2021، وأمدوهم بشهادات قاسية، عما عاناه أكثر من 16 ألف مهاجر، وهو ما يرفع عدد المهاجرين الذين تم إبعادهم بشكل غير قانوني عن أوروبا، منذ عام 2017، إلى أكثر من 25 ألف شخص.

ويواصل التقرير، أن المهاجرين تعرضوا للضرب، والاعتقال بأعداد كبيرة، في أماكن قذرة، وضيقة، بواسطة عناصر الشرطة، في الوقت الذي تم فيه تجاهل طلباتهم التي قدموها للحصول على حق اللجوء، أو تمت السخرية منها، حيث قال 5 في المائة فقط، من المهاجرين الذين تمت مقابلتهم، عام 2021، إنهم لم يتعرضوا "لعنف مفرط"أثناء إبعادهم.

ويقول التقرير إن القانون الدولي، وقانون الاتحاد الأوروبي، يمنحان الحق في طلب اللجوء، ويمنعان إبعاد المهاجرين بشكل قسري عن الحدود، ويعتبرانه جريمة حرب.


BBC