نصائح الوقاية من أمراض القلب ليست متناسبة بين الجنسين

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, December 6, 2022

وجدت دراسة حديثة أن الصائح التوجيهية للوقاية من أمراض القلب تفرق بين الجنسين، وأن الرجال أكثر عرضة بنسبة 20% لوصف العقاقير المخفضة للكولسترول من النساء، بينما تُنصح النساء بخفض الوزن بنسبة 27% أكثر من الرجال.
وعُرضت نتائج الدراسة أمس خلال مؤتمر مشترك للجمعية الأوروبية لأمراض القلب وجمعية آسيا والمحيط الهادي لأمراض القلب، وأثارت نتائجها تساؤلاً عن اختلاف النصائح الوقائية التي يتلقاها الجنسان، على الرغم من أن التوصيات التوجيهية هي نفسها.
وأجريت الدراسة تحت إشراف الدكتورة بريما وولانداري من جامعة هارفارد بالتعاون مع مستشفى ماساتشوستس العام، وشارك فيها 8512 شخصاً أعمارهم بين 40 و79 عاماً.
وأظهرت النتائج أن النصائح التي تتلقاها النساء للوقاية من أمراض القلب تركز بنسبة أكثر على خفض الملح (27%)، وممارسة الرياضة (38%)، وتقليل تناول الدهون (11%) مقارنة بالرجال.
وقالت وولانداري: "أظهرت دراسات سابقة أن النساء المصابات بأمراض القلب والأوعية الدموية تعانين من علاج أقل تدخلاً مقارنة بالرجال. وبحثت هذه الدراسة فيما إذا كانت هذه الفروق بين الجنسين تمتد إلى نصائح الوقاية من أمراض القلب".
وأضافت: "أظهرت دراستنا أن أحد الأسباب المحتملة للتناقض في النصيحة هو الاعتقاد الخاطئ بأن النساء أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب من الرجال. وتدعو نتائجنا إلى زيادة الوعي بين المهنيين الصحيين لضمان حصول كل من الجنسين على أحدث المعلومات للحفاظ على صحة القلب".


24.AE

الأكثر قراءةً