منتخب المغرب يهزم بلجيكا ويقترب من التأهل لثمن نهائي المونديال

  • شارك هذا الخبر
Sunday, November 27, 2022

وضع المغرب قدما في الدور الثاني للمونديال، بفوز غال على بلجيكا 2 - 0 (الشوط الاول 0 - 0)، في المباراة التي اجريت بينهما بعد ظهر اليوم على استاد الثمامة، في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم ال22 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 18 كانون الاول المقبل.



ورفع منتخب "اسود اطلس" رصيده الى اربع نقاط في صدارة المجموعة، وقدم لاعبوه اداء رفيعا وسيطروا على مجريات المباراة كاملة. وذكروا الجمهور العربي ب"ايام العز" في مونديال المكسيك 1986.



والغى الحكم المكسيكي سيزار ارتورو راموس بالازويلوس اصابة سجلها ساعد دفاع تشلسي حكيم زياش للمغرب في الوقت المحتسب بدل ضائع للشوط الاول بدعوى وجود تسلل تسبب في مضايقة الحارس البلجيكي تيبو كورتوا اثناء تسديد الكرة من ضربة حرة من يمين المنطقة.



وفي الدقيقة 56 مرت الكرة التي سددها المغربي سفيان بوفال لاعب وسط انجيه الفرنسي قرب القائم الايسر لمرمى الحارس كورتوا.



واختبر المهاجم البلجيكي ديريس ميرتينز لاعب غلطة سراي التركي الحارس المغربي ياسين بونو لاعب اشبيلية الاسباني بتسديدة متوسطة الارتفاع من خارج المنطقة في الدقيقة 64، تمكن الحارس من امتصاصها بجسمه على دفعتين.



واثمر الضغط المغربي تسجيل اصابة التقدم في الدقيقة 73 عبر الاحتياطي عبد الحميد صابري ساعد دفاع سمبدوريا جنوى الايطالي، الذي خدع الحارس كورتوا بتسديدة من ضربة حرة مباشرة من يمين المنطقة.



وحسم الاحتياطي زكريا ابو خلال مهاجم تولوز الفرنسي الامور للمنتخب المغربي في الوقت المحتسب بدل ضائع للمباراة، بكرة سددها الى المقص الايسر لمرمى الحارس كورتوا من مشارف الصندوق الصغير مسجلا الاصابة الثانية.



وتلتقي في المرحلة الثالثة الاخيرة للدور الاول في هذه المجموعة الخامسة عصر الخميس المقبل الاول من كانون الاول: بلجيكا - كرواتيا، المغرب - كندا.


الأكثر قراءةً