بارزاني يبحث مع السامرائي دعم المنهاج الوزاري لحكومة السوداني

  • شارك هذا الخبر
Sunday, November 27, 2022

التقى رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، اليوم الأحد، رئيس تحالف “العزم” مثنى السامرائي، وبحثا جملة من الملفات، مشددين على أهمية دعم حكومة السوداني وإنجاح برنامجها.

وذكر بيان لرئاسة إقليم كردستان أن بارزاني والسامرائي بحثا “التطورات السياسية والأمنية في العراق، وأكدا على ضرورة وأهمية التعاون المشترك بين القوى والأطراف العراقية لتجاوز العقبات ودعم جهود الحكومة الاتحادية الجديدة في إنجاح منهاجها الوزاري”.

وتضمّن الاجتماع، الذي حضره الوفد المرافق لبارزاني، وعدد من قيادات تحالف “العزم”، التشديد على “تعزيز روح التعاون والمواطنة وعمل كل الأطراف معاً كفريق واحد”، بحسب البيان.

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت رئاسة الإقليم، في بيان صحافي، أنه “بعد اللقاءات والاجتماعات التي عقدها يوم الثلاثاء الماضي مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء الاتحادي العراقي وعدد من القيادات السياسية وكبار المسؤولين في البلد، ألغى الرئيس نيجيرفان بارزاني جدول أعمال ولقاءات واجتماعات اليوم الثاني لزيارته وعاد إلى إقليم كردستان للمشاركة في مراسم العزاء المقامة على أرواح ضحايا حادث انفجار منظومة الغاز المؤلم في مدينة دهوك”.

ووفقا للبيان فإنه “من المقرر أن يكمل الرئيس نيجيرفان بارزاني، اليوم، برنامج الزيارة إلى بغداد، ويعقد سلسلة لقاءات واجتماعات مع عدد آخر من القيادات وكبار المسؤولين العراقيين”.


القدس العربي