بالصور - تلفزيون لبنان يتألق من جديد مع "احلى صباح"

  • شارك هذا الخبر
Saturday, November 26, 2022

تتوالى النجاحات وتستمر، كما أسس تلفزيون لبنان سابقا للاعلام المرئي في لبنان محققا سبقا عربيا وإقليميا، ها هو اليوم بدأ مسيرة التأسيس لعهد جديد من الاعلام الوطني الحر مشكلا سبقا عبر انتفاضة سوف تعيده مرة أخرى رائد في مجاله.
بعد مؤتمر الطائف. ها هو اليوم يبهر مشاهديه بنجاح جديد آخر على مقياس وطن ليليق بالوطن، فلا يليق بأحلى وطن الا "أحلى صباح"، ولا يليق باحلى صباح الا اعلامية وطنية حرة ومبدعة باتريسيا سماحة، والزملاء المحترفين نانسي شحادة وجوزيف ابراهيم.
في خطوة فريدة أطل "أحلى صباح" في عيد الاستقلال بالتنسيق مع قيادة الجيش ليرسل الف تحية انحناء وشكر لكل القيادة وللوطن والشعب.
أطلت الاعلامية باتريسيا باللباس العسكري ، وتوجهت لهم بمقدمة من القلب : لما منلتقي بفرد من افراد الجيش اللبناني منخاطبو بعبارة "يا وطن" ، هالكلمة يلي منقولها بعفوية بتعكس الصورة يلي بمثلها الجيش بوجدان المواطن اللبناني.
ليه منشوف بالجيش: الوطن
والارض والهوية؟
الجواب على هالسؤال بياخدنا على تاريخ من التضحيات بمسيرة الجيش اللبناني بالدفاع عن لبنان وأمنو واستقرارو، قدم خلالها خيرة عسكرييه شهداء على مذبح الوطن، ورغم كل الازمات والانقسامات بقي الجيش، ووحدو الجيش، المؤسسة الجامعة لكل مكوّنات الوطن، ولا يزال ركيزة كيان الدولة...
بوأد الفتن المتنقلة على مساحة الوطن ملجأنا الجيش، والشواهد أكثر من ان تحصى، بمحاربة الإرهابيين ملجأنا الجيش، من جرود الضنية إلى نهر البارد وعبرا وصولا لجرود عرسال ورأس بعلبك- القاع، وغيرها سطر الجيش ملاحم وبطولات بدحر الارهابيين والجماعات التكفيرية، ودفع اثمان باهظة وروا بدم ابطالو تراب الوطن، ..ايضا بحماية بلدنا من الاطماع الاسرائيلية ملجأنا الجيش، بكشف شبكات المخدرات الجيش بالمرصاد، حتى بحماية المتظاهرين وحفظ أمن الانتخابات الانظار بتتجه للجيش، وكل مرة بيقوم بالمهمة قاطعا الطريق على شياطين الفتنة.
وتابعت : رغم قساوة الازمة المالية والظروف الصعبة والمخاطر المعيشية يلي عم بيعيش العسكريين تداعياتا من 3 سنين، بقي الجيش الحامي والحصن المنيع والجاهز لمجابهة كل الاخطار والعواصف، وكما قال قائد الجيش العماد جوزف عون " لم نخذلْ شعبنا يومًا ولن نخذلَه مهما قست الظروف، التضحية في صلب شعارنا، ولقد جعلناها نهج حياتنا الذي لا نَحيد عنه. ولن نسمح باهتزاز الأمن ولن نسمح للفتنة أو الفوضى أن تجد لها طريقاً إلى ساحتنا الداخلية" ... هالجملتين يلي وردو بكلمة العماد جوزف عون بأمر اليوم بمناسبة عيد الجيش بيعكسو نهج عمرو 77 سنة من التفاني والولاء للوطن وحدو . من هون سر ثقة الشعب بجيشو ومحبتو الكبيرة/ هالمعادلة ثابتة ولا تحتاج الى ان تدون في اي بيان لأنها في ضمير ووجدان كل وطني
.مش بس اللبنانيي بيشوفوا بجيشن المؤسسة الوحيدة الموثوقة، كمان دول العالم ومراكز القرار وكافة المجتمع الدولي بينظر للجيش اللبناني نظرة تقدير وثقة، ويجمع على مناقبيتو العالية وعلى ضرورة مساندتو وتمكينو من القيام بمسؤولياتو العديدة.
وختمت : ب هالمناسبة احتفالية ذكرى الاستقلال وبكل مناسبة منرفع التحية لجيشنا ومنقلو وحدك حامي السلم الاهلي وصمام الامان.
الضيوف هم من الوطن وفي خدمة الوطن،العميد الركن ماهر ابو شعر. رئيس الطبابة العسكرية ، الملازم دانييلا الريّس: ضابط مدرّب في الكلية الحربية، النقيب عماد عامر: رئيس لجنة كتابة التاريخ في مديرية التوجيه، وعدد من زوجات الشهداء الابطال كما أن قائد الجيش الإنسان المقدام حامي الوطن خص هذه الشاشة بتحية تخاطب مسيرة عمل لأجل شموخ الارزة على الدوام، كما تخللت الحلقة تقرير عن استقلال 2022 وتقرير حصري عن استقلال 54.
الجدير بالذكر أن تلفزيون الوطن بدأ مسيرة العودة عبر سلسلة من البرامج والى مزيد من النجاح كل الاحترام والتقدير لمديرة المحطة الجندي المجهول، والى المزيد من النجاح على الدوام.


الأكثر قراءةً