خاص- بعيدًا عن السياسة.. من يشجّع السياسيون في المونديال؟ مارينا عندس

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, November 22, 2022

خاص- الكلمة اونلاين
مارينا عندس

مَن منّا لا ينتظر مباريات كرة القدم لكأس العالم بفارغ الصّبر؟ ألسنا بحاجةٍ ماسةٍ اليوم للخروج من الطّاقة السّلبية المحقونة داخلنا نتيجة كل الأزمات الاقتصادية والسياسية التي عشناها ولا نزال نعيشها؟
لذلك، وبعيدًا عن السياسة، كان للكلمة أونلاين تواصل مع بعض السياسيين لمعرفة من يشجّعون في مونديال قطر 2022.

الرئيس سعد الحريري أعلن تأييده للمنتخب البرازيلي، بالاضافة إلى النائب ابراهيم كنعان، نديم الجميل، مروان حمادة، فيصل الصايغ، علي حسن خليل، وضاح الصادق وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال وليد فياض.

في حين أعلن آخرون تأييدهم للمنتخب الألماني تمامًا كرئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، ورئيس حزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، والوزير في حكومة تصريف الاعمال هيكتور حجار ،وكل من النواب ملحم رياشي، فراس حمدان، الياس اسطفان ومارك ضو الذي قال:" ألمانيا دائمًا وأبدًا". بالاضافة إلى النائب الياس جرادة مؤكدًا أنه "مع اللعب الحلو"، قاصدًا الفريق الألماني لأنه لا يعتمد على نجاح شخص إنّما على اللعب الجماعي على أمل أن يكون الفريق الجماعي عدوة لنا جميعًا.
وبعيدًا عن اصطفاف البرازيل وألمانيا، يحظى المنتخب الفرنسي بدعمٍ كبيرٍ في لبنان ومنهم رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل والذي بدوره أكد أنه يتعاطف مع البرازيل والأرجنتين عندما يلعب كل من نيمار وميسي، الوزير السابق زياد بارود، والنائب الان عون وأكد أيضًا أنه يميل للبرازيل أيضًا، بالاضافة إلى النائب سليم الصايغ الذي كان ولا يزال مع فرنسا. أمّا عن المنتخب الايطالي، فلاقى اهتمامًا واسعًا من قبل النائب الياس حنكش. والأقليّة كانت في جعبة هولندا التي شجعها النائب ميشال ضاهر.
وبمبادرة فردية ووطنيّة، شجّعت النائب نجاة عون وصول لبنان لكأس العالم قائلةً:" مع لبنان يوصل للمونديال".
وما لا يعرفه الكثيرون أن عدداً كبيراً من النواب كان يلعبون كرة القدم ، وهم كانوا في صفوف أندية لبنانية، لعل ابرزهم النائب اشرف ريفي، والنائب أكرم شهيب.

وختامها مسك مع النائب بولا يعقوبيان عندما اعتبرت أنّ مونديال قطر للعام 2022 ليس من أولويّاتها مؤكّدةً:" آخر همي كلن.. فيزا ما بيعطونا !!".