خاص- موقف من النائب افرام... يثير "الصدمة"!- مارغوريتا زريق

  • شارك هذا الخبر
Thursday, November 10, 2022

خاص- الكلمة اونلاين
مارغوريتا زريق

سار كل من النائب نعمة افرام والنائب ميشال معوض طريقاً مشتركاً منذ تحالفهما مع التيار واستقلالهما بعدها عنه ، ووقوفهما الى جانب انتفاضة 17 تشرين ، ثم كان لكل منهما خطته وخطابه السياسي في الانتخابات النيابية المتقاربة، وترشح كل منهما كمستقلين على ان يلتقيا لاحقا ضمن تكتل سيادي مستقل.
وفجأة بدأ التميز يتظهر في المواقف، ولفت بعض الاوساط ، خاصة بعد الجلسة الأخيرة التي لم يرشح فيها النائب افرام ، النائب معوض.
في هذا السياق، أوضح المستشار الإعلامي للنائب ميشال معوض، الصحافي طوني ابي نجم، أن الجلسة السابقة وقرار النائب افرام عدم وضع اسم معوض، خلّف حالة تعجب وصدمة لدى الجميع وقد عبر عنها بوضوح النائب ميشال معوض و ذكر سابقا انه استغرب ان نعمة لم ينتخبه، خاصة بعد ان كان قد صرح النائب افرام عدة مرات عن نيته انتخاب معوض .
وتابع أعتقد ان النائب افرام طامح وهذا حقه واعتقد ان تصرفه لا ينم الا عن سوء تقدير، لكنني متأكد ان من لديه التوضيح المناسب والجواب عن هذا السؤال هو فقط نعمة افرام نفسه.
وعن سؤاله عن تصريحات حزب القوات والحزب الاتقدمي الاشتراكي، أشار ابي نجم ان نيتهم توضيح انهم جاهزون للبحث باسم قائد الجيش اذا كان الطرف الثاني مستعد للتوافق عليه ، حتى معوض يمكن ان يكون مستعد لبحث الموضوع عندها ، لكن المشكل الاساسي ان الطرف الثاني مصر ان يفرض مرشحه ، اما باقي الاطراف التي ايدت ميشال معوض سابقا مصرين على الاستمرار في تأييده، حتى انه من المتوقع ان نشهد زيادة في الارقام في جلسة الغد
وختم ،فريق السلطة الحاكمة ليس حاضر للتوافق ويرفض اسم قائد الجيش، لذا اعتقد ان ما يصرح به القوات والاشتراكي هو لإحراج الفريق الآخر.