خاص - الصحناوي وحرب الى القضاء دُر... هذا ما سيواجههما!

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, November 8, 2022

خاص – الكلمة أونلاين

التغييريين


تشكل محاكمة وزيريّ الإتصالات السابقين النائب نقولا الصحناوي والنائب السابق بطرس حرب محكاً للهيئة العامة الجديدة التي تضم عدداً لا بأس به من المعارضين والتغييريين.

فقد تسلمت الأمانة العامة لمجلس النواب الخميس الماضي ملف التحقيق المتعلق بقطاع الإتصالات وصورة عن القرار الظني الصادر عن قاضي التحقيق أسعد بيرم بتاريخ 3/3/2020، واعتبر أن مسؤولية جزائية عن الأفعال والمخالفات المالية التي حصلت مع الصحناوي وحرب تقع على عاتقهما بصفتهما توليا وزارة الإتصالات.

وكانت إحدى الشركات التي تدير القطاع الخليوي في لبنان، ممثلة بعضوَي مجلس الإدارة شربل قرداحي "المستشار السابق لرئيس الجمهورية السابق ميشال عون"، ووائل أيوب بطلب من رئيس إدارة الشركة كلود باسيل عقد استئجار مبنى، حيث حمل العقد مخالفات والتباسات وفساداً،

وتأمل أوساط نواب التغيير، أن تأخذ هذه القضية مسار طبيعي دون تسويات أو صفقات من أجل محاكمة كل من نقولا الصحناوي وبطرس حرب، ذلك أن الوقائع دامغة حول مخالفات جزائية فاضحة.

وتتابع هذه الأوساط، بأن الصحناوي جد خائف من محاكمته إذا ما انضم تكتل التنمية والتحرير الذي يرأسه رئيس مجلس النواب نبيه بري، وكذلك كتلة اللقاء الديمقراطي التي يرأسها النائب تيمور حنبلاط، الى جانب المعارضين والتغييريين و المستقلين الذين سيجدون أمامهم فضائح وصفقات مالية لا يمكن السكوت عنها، بحيث سيتم محاكمتهما استنادا الى نص القرار الظني للقاضي بيرم الذي ادانهما بجرائم مالية واختلاسات.

وتروي أوساط النواب التغييريين، بأن النائب جبران باسيل يقرّ صراحة بما حققه الصحناوي من أموال أبان توليه وزارة الاتصالات، بينها الملف المدعي عليه به وكذلك ما له علاقة بصفة قبرص لخطوط "فايبر أوبتك" حيث قال باسيل لصحناوي قبيل الانتخابات: روح صروف عالمعركة معك مصاري منيح جبتا من الاتصالات.. و"بيك" الوزير السابق موريس صحنواي عمل مصاري منيح من عدم دفع مستحقات اليوروبوند، روح دفاع عالمعركة تتطلع نائب وتحمي حالك".

وتقول أوساط نواب التغييريين الذين وصلهم هذا الكلام من محيط الصحناوي بأن الأخير جد خائف من محاكمته نيابياً لاعتباره أن المخالفات فاضحة ومن شأن ذلك أن يرفع الحصانة عنه وادانته بما يهدد مستقبله النيابي وكذلك الشخصي، بالتضامن مع الوزير السابق بطرس حرب.


الأكثر قراءةً