حمادة من عكار: نعمل على دعم المراكز الصحية عبر الجهات المانحة

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 5, 2022

قامت سفيرة الصحة في العالم العربي رئيسة دائرة الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة الدكتورة رندة حمادة بزيارة الى عدد من المراكز الصحية في عكار ورافقها رئيس قسم المحافظة لقمان الكردي ممثلاً محافظ عكار عماد اللبكي ومدير "مستشفى الحبتور" الدكتور ربيع الصمد.

المحطة الاولى كانت في بلدة مشحا حيث افتتحت حمادة الجناح الجديد في مركز مشحا الطبي بحضور رئيس دائرة ألاوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة وراعي ابرشية عكار وتوابعها المطران باسيليوس منصور وسماحة مفتي عكار الشيخ زيد محمد بكار زكريا والمدير الإقليمي للهيئه الطبية الدولية في لبنان ادواره تشان والشيخ المربي الشيخ عبد القادر محمد الزعبي والقيادات الأمنيه في عكار ومشايخ وفعاليات سياسيه ومدراء صحيين من أبناء عكار وأبناء البلده والبلدات المجاورة وكانت كلمات بالمناسبة.

بعد ذلك انتقلت حمادة الى منطقةالجرد حيث زارت "مستوصف فنيدق" الصحي و"مركز الإم والطفل للرعاية الصحية" في مشمش ، ومن ثم الى "مركز الامير" الطبي في بلدة برقايل ، كما وزارت "مركز قبعيت" الطبي، ثم "مركز سلامتك الطبي" في تل حياة - سهل عكار و"مركز النجاة" الطبي في وادي الجاموس.

وخلال الجولة اطلعت حمادة على اقسام المراكز والعيادات التخصصية التي تضمها كما كان عرض من مدراء المراكز على الخدمات التي يقدموها والاحتياجات التي تنقصهم.

وبعد الجولة اكدت حمادة أن "الرعاية الصحية الأولية حق للجميع ، لا فرق بين جنسية أو لون أو انتماء أو دين ، ولعكار بكل تنوع فئات أهلها الحق في الطبابة والاستشفاء والحصول على الدواء".

ولفتت الى ان "عكار لها خصوصية في قلب معالي وزير الصحة وبأنها جاهزة لمتابعة كل احتياجات المراكز وخدمتها بكل الإمكانات".

واختتمت الجولة باجتماع عقدته السفيرة رندة حمادة في مطعم الديوان مع رؤساء المراكز الصحية تم خلاله التطرق لعمل المراكز و تطويرها وما تحتاجه من مستلزمات ومعدات لتقديم خدمات افضل لعكار.


الأكثر قراءةً