بسام لحود يفتتح معرضاً لصوره الفوتوغرافية في LAU

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 5, 2022


تحت عنوان "رؤية في مسيرة حياة 35 + 35" افتتح في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU في حرم جبيل معرض صور فوتوغرافية للمصور والمهندس بسام لحود وذلك احتفاءً ببلوغه السبعون من العمر واحالته على التقاعد بعد 35 سنة امضاها استاذاً للتصوير والتصميم في كلية العمارة والتصميم، رافق خلالها مختلف مراحل تطور الجامعة ومسارها الاكاديمي منذ العام 1987.
وحضر حفل الافتتاح كل من سفير الاوروغواي كارلوس غيتو، سفير كوريا الجنوبية إيل بارك، سفيرة سريلانكا شاني كاليانيراتني، سفير الهند الدكتور سهيل اعجاز خان ورئيس الجامعة الدكتور ميشال أ معوض، عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور ايلي حداد وحشد من الاساتذة والطلاب والمهتمين الذين رحب بهم الرئيس معوض معتبراً: "ان لحود كان يحمل دائماً ذلك التوق الى الجمال وحب الاشياء الجميلة". ورأى انه اهتم دائماً بالفن والثقافة وتعليم الطلاب فن التقاط اللحظات الجميلة والمعبرة، وهذا ما وجد تعبيراته في الصور الجميلة جداً التي التقطتها كاميراته على مر الايام او في اسفاره الكثيرة الى الخارج. وختم الرئيس معوض متوجهاً بالشكر الى لحود على كل ما قام به متمنياً له التوفيق الدائم.
بدوره، كرر العميد حداد الشكر الى لحود على ما قام به وقال: "بسام فتح أعيننا على ثقافات عدة بعيدة عنا، وعمل على قنوات التواصل والتعارف بين الجامعة وسفارات عدة، وهو سيستمر في نشاطه واسفاره الكثيرة ولو توقف عن التعليم وهو قبلنا في الجامعة منذ ان كانت جامعة BUC وهو مستمر في عمله الفني وسيستمر". واضاف حداد ان المعرض متنوع وغني بالصور التي تحفل بمواضيع عدة وثقها بالصورة وادمج فيها نظرة شخصية ونسج علاقات واسعة مع المجتمعات التي صورها على مدى 35 عاماً من العطاء والعمل الفني اضافة الى ان الصور هي الشاهد الصامت على ازمنة وامكنة واناس مضوا في الزمن.
ورد لحود شاكراً الحضور على مشاركتهم، وتحدث بتأثر كيف انتقل العام 1987 من مونتريال في كندا الى عمشيت للتعليم في جامعة BUC التي تحولت لاحقاً الى LAU ، وقال ان الصور الـ 35 في المعرض ليست إلا جزءاً صغيراً جداً من اعماله في الجامعة وخارجها
2
وتمثل مراحل مختلفة من التصوير. ورأى انه وقع في حب التعليم في الجامعة التي اصبحت عائلته الثانية، وستبقى دائماً منزله الثاني خصوصاً انه واكب انتقالها وتطورها على مدى السنين لتصبح احدى ايقونات التعليم الجامعي المميزة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
يستمر المعرض حتى السابع من تشرين الاول 2022 يومياً من الساعة العاشرة صباحاً الى الثانية من بعد الظهر في صالة ريما حوراني - مبنى كلية العمارة والتصميم في حرم جبيل الجامعي.


الأكثر قراءةً