الرئيس عون يمنح الراحلة أنطوانيت قازان وسام الإستحقاق اللبناني الفضي

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, October 4, 2022

أقامت جمعية أندية الليونز الدولية المنطقة 351 (لبنان، الأردن وفلسطين)، احتفالاً تأبينياً ‏للراحلة أنطوانيت حليم قازان، في مركز الخير ‏الليونزي سن الفيل، في حضور وزير الشؤون الإجتماعية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور هيكتور الحجار ممثلاً رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون راعي ‏الحفل، رئيس بلدية سن ‏الفيل نبيل كحالة، نائب رئيس جمعية أصدقاء المحبة سامي هوشر، المدير ‏الدولي السابق سليم موسان،‎ ‎‏الحاكم ‏ بطرس عون،CIF Area Leader‏ الحاكمة السابقة ‏المباشرة عايدة قعوار، النائب ‏الأول ‏للحاكم سعيد علامة، النائب الثاني للحاكم جوزيف أبو ‏خليل، أهل وأصدقاء الراحلة أنطوانيت قازان، الحكام ‏السابقين وأعضاء ‏الجمعية.‏

رحّب الحاكم السابق الدكتور جان كلود سعادة بالحضور ووجه خلال كلمة ألقاها، ‏تحية لروح أنطوانيت قازان، واصفاً إياها بـ"أيقونة العمل الإنساني في لبنان" كما عدد مزايا الراحلة و"عطاءها اللامحدود". وأكد توجه جمعية أندية الليونز "من ‏خلال بيت العطاء ومركز الخير الليونزي، للتعاون مع القيمين على جمعية أصدقاء المحبة ‏ومطاعم المحبة والتكامل المثمر لما فيه خير للناس الأقل حظاً ولما يرضي أنطوانيت ‏حيث هي اليوم".



‏بعدها، تم عرض فيلم وثائقي عن الراحلة تناول مراحل حياتها. ‏ كما كانت كلمات لكل من نائب رئيس جمعية أصدقاء المحبة وجورج فرّا صديق الراحلة منذ الطفولة، والحاكم ‏بطرس عون، وتناول المتحدثون عطاء قازان ودورها في تأسيس العمل الإنساني ‏في لبنان من عهد الرئيس شارل حلو الى يومنا هذا.

ثم قدّمت جمعية أندية الليونز الدولية للراحلة درعا تكريميا تسلمته جومانا كرم، التي ‏تكلّمت باسم العائلة عن حياة قازان العائلية وعن "الفراغ الذي أحدثته بعد غيابها". ‏ووعدتها بـ"إكمال مسيرتها الناجحة في لبنان وخارج لبنان على المستوى الشخصي وعلى ‏مستوى مطاعم المحبة". وشكرت جمعية أندية الليونز على التكريم ورعاية رئيس ‏الجمهورية.



حجار

وفي كلمته، تحدّث الوزير الحجار عن الراحلة واصفاً إياها‏ "بمدرسة في العمل والتفاني والعطاء". وقال: "آمنت بالمحبّة كسبيل وحيد للانتصار على الظلم والقهر والموت". وعدد إنجازاتها وعطاءاتها "التي لا تحصى".

وفي نهاية الحفل وتقديراً لعطاءات أنطوانيت قازان، منح حجار باسم رئيس الجمهورية الفقيدة وسام الإستحقاق اللبناني الفضي وتم تسليمه الى شقيقتها ‏ كاتي قازان أبو جودة.


الأكثر قراءةً