تغريم كيم كارداشيان 1.26 مليون دولار لهذا السبب

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, October 4, 2022

وافقت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية، كيم كارداشيان، على دفع غرامة قدرها 1.26 مليون دولار إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات على خلفية قضية إعلان لعملة رقمية مشفرة، بحسب شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

واتهمت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، كارداشيان بعدم الكشف عن أنها حصلت على 250 ألف دولار لنشر إعلان على إنستغرام بشأن عملة رقمية تعرف باسم "إيثيريم ماكس".

وبالإضافة إلى دفع الغرامة، وافقت كارداشيان أيضا على عدم الترويج لأي عملات مالية مشفرة لمدة ثلاث سنوات على أن تستمر في التعاون مع تحقيق هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

وقال رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، غاري جينسلر، "هذه الحالة تذكير بأنه عندما يؤيد المشاهير أو المؤثرون فرص الاستثمار، بما في ذلك الأوراق المالية للأصول المشفرة، فهذا لا يعني أن هذه المنتجات الاستثمارية مناسبة لجميع المستثمرين".

وأضاف: "نشجع المستثمرين على النظر في المخاطر والفرص المحتملة للاستثمار في ضوء أهدافهم المالية".

وجدت هيئة الأوراق المالية والبورصات أن كارداشيان انتهكت بند مكافحة الترويج لقوانين الأوراق المالية الفدرالية. ووافق نجمة الإغراء الأميركية على الأمر دون الاعتراف أو نفي نتائج الهيئة.

وقال الأستاذ بكلية الحقوق في جامعة كورنيل، تشارلز وايتهيد، إن هيئة الأوراق المالية والبورصات ربما تكون قد استهدفت كارداشيان كوسيلة لإرسال رسالة إلى المؤثرين الآخرين الذين قد يروجون لعملات مشفرة أو أصول استثمارية أخرى.

وتابع: "إنها وسيلة للإشارة إلى المؤثرين الآخرين: إذا كنت تفكر في التعامل مع العملات المشفرة، فكر مليا. (إنها) طريقة ذكية للفت الانتباه إلى الأمر حتى لا يفعله الآخرون".

وتقدر صافي ثروة كارداشيان بنحو 1.8 مليار دولار وفقا لمجلة "فوربس"، لذلك فإن 1.26 مليون دولار هي ما يعادل غرامة أقل من 100 دولار بالنسبة للأسرة الأميركية النموذجية، والتي يبلغ صافي دخلها حوالي 122 ألف دولار وفقا لآخر تقديرات الاحتياطي الفدرالي.

كانت النجمة الأميركية أعلنت عن عملة "إيثيريم ماكس" في يونيو عام 2021 عندما كان عدد متابعيها على تطبيق التواصل الاجتماعي إنستغرام يبلغ 225 مليون متابع، فيما يبلغ عدد متابعيها حاليا 331 مليون. وحذفت كارداشيان الإعلان من حسابها.


الأكثر قراءةً