مصنع "تسلا" يحترق…

  • شارك هذا الخبر
Monday, September 26, 2022


نشب حريق في مصنع “غيغا” لـ”تسلا” في برلين ووفقاً لتقارير محليّة، طلبت فرقة إطفاء مصنع “تسلا” المساعدة من رجال الإطفاء المحليين في الساعة 3:33 صباحاً بتوقيت برلين، وشارك أكثر من 50 من رجال الإطفاء في المساعدة في إطفاء كومة كبيرة من الورق المقوّى والورق والخشب.

وقع الحريق على الجانب الشمالي الشرقي من العقار بالقرب من منشأة لإعادة التدوير، ويقال إنّ “تسلا” لديها شركة إعادة تدوير تقوم بتمزيق المواد هناك، ولكنّ سبب الحريق لا يزال مجهولاً.

منذ فترة طويلة، عارضت مجموعات محلّية في ألمانيا مصنع “تسلا” بسبب مخاوف بيئية، ولفتوا إلى أنّ أسوأ مخاوفهم قد تحقّق، حين قال ممثّل مبادرة المواطنين في “Grünheide” ستيفين شوركت: “لقد تحقّقت أسوأ مخاوفنا، نطالب بوقف الإنتاج حتى يتمّ توضيح الأسباب والظروف وتنفيذ جميع التدابير المتعلّقة بالسلامة في مجال حماية المياه”.

وهذه ليست أول مشكلة حريق في الورق المقوّى لشركة “تسلا”، ففي وقت سابق من هذا العام، اشتعلت النيران في لوحات من الورق المقوّى في ساحة انتظار السيارات في مصنع فريمونت بولاية كاليفورنيا. وفي عام 2019، غُرّمت “تسلا” من قبل وكالة حماية البيئة لعدم تنظيفها الدهانات شديدة الاشتعال بشكل صحيح، وكان مطلوباً منها تجهيز المصنع بمعدّات للطوارئ.

حريق الورق المقوى ليس مشكلة “تسلا” الوحيدة، فكان على صانعة السيارات التعامل مع حريق بطاريات الأسبوع الماضي في منشأة تخزين بطاريات في كاليفورنيا.

افتُتح مصنع برلين في وقت سابق من هذا العام، ويهدف إلى تصنيع 500 ألف سيارة سنوياً. في عام 2020، كان هناك تأخير في بنائه بسبب قلق السكان من تلوّث المياه وإزالة الغابات، وبحسب ما ورد كان المصنع هدفاً لحريق متعمّد محتمل في عام 2021.


الأكثر قراءةً