أخذ ورد بين شرف الدين ومكتب ميقاتي

  • شارك هذا الخبر
Friday, August 19, 2022

قال وزير شؤون المهجرين في حكومة تصريف الاعمال عصام شرف الدين: "أنا على خلاف مع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي بكل ما يطرح من مواضيع اقتصادية وكل ما وصلنا اليه بموضوع النازحين".

وأشار في حديث عبر قناة "الجديد" الى ان "ميقاتي رفض اقتراح ضريبة التضامن الاجتماعي وقال انه سيضعها في خطة التعافي وهو لم يضعها في الخطة".

واعتبر شرف الدين ان "ميقاتي لا يريد تسهيل عودة النازحين الى سوريا".

من جهته، ردّ فارس الجميل مستشار نجيب ميقاتي لـ"الجديد" على وزير شؤون المهجرين عصام شرف الدين قائلا: "انت ذهبت الى سوريا للقيام بمسعى شخصي حول موضوع عودة النازحين وذهبت على رأس وفد حزبي وملف النازحين عاد عملياً الى صاحب العلاقة وهو الوزير هكتور حجار".
وتابع الجميل: "الاخبار التي تتحدث عنها حول تحويلات مالية قام بها رئيس الحكومة غير صحيح وعليك ابراز المستندات بشأن ذلك ان كان ما تقوله صحيحاً".

وكان قد أكّد وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال عصام شرف الدين في وقت سابق أنني "أملك تفويضاً رسمياً في ملف النازحين السوريين ولدي وثائق تؤكّد ما أقوله وحاولت مقابلة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لكنه لم يتجاوب وفي حال يريد أن يسحب الملف منّي أريد أن اسمعها منه وليتحمّل المسؤولية تجاه التاريخ والشعب اللبناني".

وقال شرف الدين في حديث إذاعي: "ميقاتي لا يريد ان يكون في واجهة هذا الملف ويحاول أن يخلق خلافاً بيني وبين وزير الشؤون الإجتماعية هيكتور الحجار". وأضاف: "رئيس الحكومة رجل أعمال كبير ولديه مؤسساته في الغرب اي الدول المانحة ولا يريد أن يختلف معهم ولو على حساب الشعب اللبناني المصّر على عودة النازحين السوريين الى بلادهم".