مهرجانات جونية الدوليّة تستعيد إبداع ازنافور بأولى حفلاتها

  • شارك هذا الخبر
Friday, August 19, 2022



في نسختها العاشرة لهذا الصيف، أطلقت "مهرجانات جونية الدوليّة" بحضور وزير السياحة وعدد من الفعاليات الرسميّة والديبلوماسيّة والأعلاميين والوجوه العامة ومهتمين من الجمهور اللبناني، أولى حفلاتها ضمن برنامج
The Fabulous Series لصيف وخريف 2022.
حفل رائع منح الحضور ليْل أمس فرصةً للإستمتاع بأعمال الراحل الكبير شارل أزنافور، أدّاها المغني الأرمني هايك بتروسيان والفنانة اللبنانيّة سينتيا كرم، بقيادة متألّقة من قبل المايسترو اللبناني العالمي هاروت فازليان والفرقة الفنّية الموسيقيّة المرافقة. وأضفت أجواء الحدث وما رافقه في خلفيّة المسرح من مرافقات، دهشة وسحراً، استرجعت الزمن الجميل بفضل الأصوات المرهفة والاروكسترا المبدعة التي أحيت مجتمعة بحنين أدائها وحرفيته الفنان الأسطورة وأغانيه المميّزة.
حدثٌ ثقافي بهذه الأهميّة كان تَطلّبَ موقعاً مميّزاً يلائم قيمة العمل، فوقع الخِيار على كازينو لبنان في صالة السفراء فيه، ما أضاف رونقاً على أرض الواقع في نفحة ثقافيّة دوليّة كدليلٍ على الانفتاح.
هذا وألقت رئيسة لجنة "مهرجانات جونية الدوليّة" السيدة زينه افرام كلمةً رَحبت خلالها بالحضور، وأضاءت على الأهداف الأساسية للمهرجان في شقيْن: الأول التأكيد على استمرارية نشر رسالة الثقافة والحياة في لبنان والانفتاح على التراث الفنّي العالمي، والثاني التمسّك بدور المهرجان الريادي في دعم الأوركسترا الوطنية والموسيقيين اللبنانيين وتثبيت بقائهم في لبنان، ليشكّلوا من خلال عطاءاتهم شعاع نور ساطع في عتمة البلاد.
يذكر أنّه وبقرار لافت من لجنة المهرجان، عُرضت البطاقات بشكلِ مجاني نظراً للظروف الإقتصادية والحياتية الصعبة التي يمر بها الوطن والمواطنين.



الأكثر قراءةً