سجائر " بيبلوس "عائدة الى لبنان بجودة عالية

  • شارك هذا الخبر
Monday, August 8, 2022



المركزية – تطرح إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "الريجي" في السوق اللبنانية في نهاية السنة الجارية صنف السجائر Byblos الذي توقفت عن انتاجه منذ سبعينات القرن الفائت، وستتولى تصنيعه "بمواصفات عالية الجودة" شركة "بريتيش أميركان توباكو" (BAT) العالمية في مصنعها في الأردن، بموجب اتفاق وقّعه الطرفان اليوم الاثنين في مقر الإدارة الرئيسي في الحدث، وفق ما اعلنت في بيان.

ووقّع رئيس "الريجي" مديرها العام ناصيف سقلاوي والمدير العام لـ BAT في الشرق الأوسط بافل بوشاروف اتفاق التصنيع في احتفال أقيم في حضور عضو لجنة الادارة عصام سلمان ومفوضة الحكومة ميرنا باز والمراقبة المالية كارول يوسف ومديرو "الريجي" وعدد من رؤساء البيع، إضافة إلى وفد الشركة.



وأشار سقلاوي في كلمة ألقاها إلى أن "الريجي" تضيف إلى سجلها "من محطات التعاون الدولية (...) اتفاقاً جديداً نعقده مع كُبرى شركات التبغ العالمية"، تربطها بها "شراكة استراتيجية منذ أعوام" وحققت معها "نجاحات مثمرة واستثمارات ثنائية".



وإذ ذكّر بأن "الريجي" وقّعت قبل خمس سنوات اتفاقاً مع الشركة لتصنيع اصنافها في مصانع الإدارة، قال: "نعلن اليوم أننا سنعيد في ختام العام 2022 طرح احد اصنافنا الذي كنا توقفنا عن انتاجه منذ السبعينات بمواصفات عالية الجودة في السوق اللبنانية، هو صنف Byblos من قياسي queen و king"، مضيفا "سيتم تصنيع صنف Byblos اليوم في مصانع BAT في الاردن وسيكون علامة تجارية أخرى لامعة تضاف إلى مروحة منتجاتنا المحلية ذات الجودة".

وأوضح أن هذا "التعاون الصناعي (...) لتصنيع هذا الصنف الجديد" يعود "أولاً إلى الثقة المتبادلة بين المؤسستين وثانياً الى أسباب استراتيجية عدة وفي مطلعها ضمان استمرارية أعمال "الريجي". وشكر لـ"بريتيش أميركان توباكو" تلبيتها "طلب ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية، واضعة كل امكاناتها وطاقاتها لتحقيق هذا الهدف".


الأكثر قراءةً