حملة عسكرية إسرائيلية ضد غزة... والفصائل تبدأ الردّ

  • شارك هذا الخبر
Friday, August 5, 2022

بدأت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عملية الرد على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مع إطلاق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة.

و "ذكرت الميادين" أن "سرايا القدس تطلق صليات من الصواريخ في اتجاه الأراضي المحتلة"،وانّ "صفّارات الإنذار تدوّي في مستوطنات غلاف غزة، وفي يبنا والساحل جنوبي تل أبيب، وفي ريشون لتسيون وبات يام".

وأعلنت سرايا القدس "دكّ تل أبيب ومدن المركز وغلاف قطاع غزة بأكثر من 100 صاروخ".

وفي السياق، ذكرت سائل إعلام إسرائيلية أنّ "صليات صاروخية كثيفة تنطلق نحو مدن الجنوب"، وأنّ صفّارات الإنذار تدوي في مستوطنة نتيفوت".

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّه "خلال النصف ساعة الأخيرة جرى إطلاق حوالى 70 صاروخاً".

ويأتي ذلك رداً على العملية العسكرية التي بدأها الاحتلال الإسرائيلي، في وقتٍ سابق اليوم، ضد أهداف لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزّة.

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية عن العملية العسكرية التي شنّها الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدةً أنّ حركة الجهاد "سترد بحزم".

كما أشار الإعلام الإسرائيلي إلى "فتح الملاجئ في المنطقتين الوسطى والجنوبية"، و"تغيير مسارات الطائرات في مطار بن غوريون، تحسباً لإطلاق صواريخ من قطاع غزة"، لافتاً إلى أنّ "عدداً من مستوطني غلاف غزة يغادر المنطقة خوفاً من إطلاق الصواريخ".

وكان المتحدث باسم ​الجيش الإسرائيلي​، ​أفيخاي أدرعي​، قد أعلن أن الجيش الإسرائيلي "اطلق الفجر الصادق ب​القضاء​ على المدعو تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في ​حركة الجهاد الإسلامي​. كما استهدف خليتيْن لاطلاق ​صواريخ​ مضادة للدروع في طريقها لتنفيذ عملية بالاضافة وباستهداف المدعو عبدالله قدوم قائد ​منظومة​ ​الصواريخ​ المضادة للدروع في شمال غزة في الجهاد".

وقال أنّ الجيش الإسرائيلي نفذ غارات جوية على ​قطاع غزة​، مشيرًا إلى أنه "تم الاعلان عن حالة خاصة في الجبهة الداخلية"، وذلك في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بدورها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ "الجيش الإسرائيلي استهدف مواقع لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية في قطاع غزة"، كما لفتت إلى وجود "تعليمات لسكان البلدات والمستوطنات المتاخمة لقطاع غزة بالبقاء قرب الملاجئ".

ويأتي ذلك، بعد تقييمات إسرائيلية بوجود تصعيد وتوتر عند حدود غزة، بعد أن قامت القوات الإسرائلية خلال الاسبوع الحالي باعتقال القائد في حركة "الجهاد" بسام السعدي، من ​مخيم جنين​ في ​الضفة الغربية​، أعلنت على اثرها "​سرايا القدس​" الجهوزية والاستنفار العام، للرد على الاعتقال.


الأكثر قراءةً