“مفاجأة رمزية” من المغنية الفلسطينية ناي البرغوثي للمصريين في نفس توقيت حفلها الملغى

  • شارك هذا الخبر
Friday, August 5, 2022

أطلّت المغنية الفلسطينية ناي البرغوثي على محبيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي في أغنية، اعتبرتْها “مفاجأة رمزية”، جاءت في نفس توقيت حفلها الملغى في دار الأوبرا المصرية.

وفي الموعد، الثامنة من مساء أمس الخميس، أرفقت الفنانة فيديو نشرتْه على صفحتها في فيسبوك بمنشور جديد يقول: “أحبائي، أهديكم مقدمة بلادي، بلادي، بلادي”. وأضافت: “كنت أخطّط أن أفتتح بهذا النشيد عرض دار الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية، مستوحية من اللحن الأصلي لسيد درويش ومن نسخة عبد الوهاب اللاحقة، وآملة أن ينشد معنا الجمهور.

فهذا النشيد، نشيد مصر الحبيبة، كان ولا يزال يحرّك في كل فلسطيني/ة مشاعر الحنين والفخر والحب للشقيقة الأكبر، مصر”.

وكانت أجهزة الأمن المصرية منعت المغنية الفلسطينية من دخول القاهرة، بعد ثماني ساعات انتظار في المطار، على الرغم من أنها تزور القاهرة بناء على دعوة مسبقة، حيث تقيم حفلات في دار الأوبرا في القاهرة، وفي الإسكندرية.

وإثر منعها كتبت البرغوثي منشوراً قالت فيه: “أحبائي في مصر، أمّ الدنيا، كما قرأتم، قرّرت دار الأوبرا في مصر تأجيل حفلتيّ في القاهرة والإسكندرية إلى موعد غير محدّد بعد، وهذا بعد منعي في مطار القاهرة من دخول مصر الحبيبة لأسباب لا أعرفها حتى الآن، رغم محاولاتي وبعد ثماني ساعات انتظار. صُدِمت، حَزِنت، وانتابتني مشاعر عديدة متضاربة”.

وتحدثت البرغوثي عن تفاصيل برنامجها للحفلات “الملغاة”: “لقد أعددْت لكم/ن برنامجاً غنائياً وموسيقياً غنياً، مميزاً، يليق بكم/ن، يليق بشعب مصر الشقيق ومكانة مصر في قلب الأمة العربية. كم كنت أتحرق شوقاً للقائكم/ن في القاهرة والإسكندرية، في مصر سيد درويش وعبد الوهاب وأم كلثوم وعبد الحليم وغيرهم/ن من العمالقة، ولكني الآن مضطرة لأنتظر فرصة مستقبلية، آمل أن تكون قريبة، لأكون بينكم/ن وأشارككم/ن به”.

وختمتْ: “كفنانة فلسطينية تربّت على قِيَم الصمود والكرامة، أرفض التنازل عن الأمل. بدعمكم/ن الجميل، وبقوة وعمق رسالتي الفنية والإنسانية، أرفع رأسي عالياً لأعِدكم/ن: لنا لقاء ولو بعد حين”.


القدس العربي