الأمطار الغزيرة تتسبب في فيضانات خطيرة بسيدني

  • شارك هذا الخبر
Sunday, July 3, 2022

غمرت المياه مساحات واسعة من مدينة سيدني الأسترالية الأحد، في الوقت الذي أدت في الأمطار الغزيرة التي هطلت على أكبر مدن أستراليا إلى فيضانات خطيرة في المناطق المنخفضة، مع تسجيل فيضانات بلغ ارتفاع منسوبها 1.5 متر في بعض الضواحي.

وأصدرت خدمة الطوارئ في ولاية نيو ساوث ويلز توصية لسكان عدة مناطق بإخلاء منازلهم، محذرة من أنه من المتوقع أن يستمر هطول الأمطار حتى يوم الاثنين على الأقل.

وتعرضت منطقة سيدني بالفعل إلى 4 أضعاف حجم الأمطار التي تهطل عليها عادة خلال شهر تموز/يوليو بالكامل، وفقا لتقارير وسائل الإعلام.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية من أن مستويات المياه في المنطقة قد ترتفع على الأقل بنفس الارتفاع الذي كانت عليه في آذار/مارس، حيث تعرضت أجزاء كبيرة من ذات المناطق المنخفضة من المدينة لفيضانات شديدة. وقالت إن المياه خلف سد واراجامبا قد فاضت بالفعل.

وقال عالم الأرصاد الجوية جوناثان هاو لهيئة الإذاعة الأسترالية إنه في قرية مينانجل، على بعد حوالي 70 كيلومترا جنوب غرب سيدني، وصل مستوى المياه في النهر بالفعل إلى 16.5 متر، أي أقل بقليل من الارتفاع القياسي البالغ 16.8 مترا المسجل في نيسان/أبريل 2022.


د.ب.أ

الأكثر قراءةً