شبكة الانتخابات تراقب الانتخابات البرلمانية اللبنانية

Saturday, May 14, 2022

تهدف شبكة الانتخابات في العالم العربي منذ تأسيسها عام 2006 في مراقبتها للإنتخابات في الدول العربية إلى تعزيز الديمقراطية واحتارم حقوق الإنسان وسيادة القانو ن، كما تهدف، أيضاً، إلى تشجيع المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية وتطوير النظم الانتخابية لضمان إجراء الانتخابا ت وفقا للمعايير الدولية للإنتخابات الحرة والنزيهة تجسيدا لمبدأ الشعب مصدر السلطا ت.
التزمت كافة بعثات الشبكة في مراقباتها ال)27( التي قامت بها في مراقبة انتخابات تشريعية ورئاسية في عشرة بلدان عربية، بما فيها لبنان، ب "إعلان المبادىء الدولية لمراقبة الانتخابات"، واتبعت في تلك المراقبات معايير الحياد وعدم التدخل في سير العملية الانتخابية.
حصل )44( مراقبة دولي للشبكة على موافقة الهيئة المشرفة على الانتخابات في وازرة الداخلية والبلديا ت، وستتوزع فرق مراقبي الشبكة يوم الأحد الموافق 15/5/2022، على مختلف الدوائر الانتخابية في محافظات: بيروت ،وجبل لبنان، والجنو ب، والبقاع، والشمال.
وستصدر الشبكة تقريرها الأولي في 16 أيار 2022 الساعة 11:00 صباحا في بيروت العاصمة -فندق) Le Commodore(. كما ستصدر الشبكة تقريرها لتفاصيل العملية الانتخابية بعد انتهاء الطعو ن.

مقالات مشابهة

لافروف: سوف تعتمد روسيا فقط على نفسها وعلى تلك البلدان التي أثبتت مصداقيتها

النائب ابراهيم منيمنة للـ LBCI: حزب الله ليس جزءا من المنظومة وحسب بل هو رافعتها ورأينا ما فعله في 17 تشرين وعلينا خوض اصلاحات سياسية واقتصادية جذرية في البلاد فالمعركة ليست محصورة بسلاح الحزب وحده

إعلام إيراني معارض: أنباء عن اغتيال أحد قادة الباسيج المدعو "حامد رئيسي"

أسباب تدني أصوات بقرادونيان!

ابلغ بري بدعمه له ..؟

زيلينسكي: مستعد للقاء بوتين في سبيل وقف الحرب