المجلس الأعلى للاتحاد الإماراتي ينتخب محمد بن زايد رئيسا للبلاد

Saturday, May 14, 2022

انتخب المجلس الأعلى للاتحاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا للإمارات السبت، بحسب ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات.

وقالت الوكالة إنه “تم بموجب المادة 51 من الدستور انتخاب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالإجماع رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة خلفاً للمغفور له فقيد الوطن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.

وفي وقت سابق، بايع محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، رئيسا للبلاد.

جاء ذلك في قصيدة نشرها عبر “تويتر”، ورثى فيها رئيس الإمارات الراحل خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية الجمعة، وأرفقها بصورة له مع محمد بن زايد.

والجمعة، ووري جثمان الرئيس الإماراتي الراحل الثرى في مقبرة “البطين” بالعاصمة أبو ظبي، إثر وفاته عن عمر ناهز 74 عاما.

وقال بن راشد في آخر بيتين من قصيدته التي جاءت في ثمانية أبيات: “وصبر محمد (بن زايد) ونور له يا رب الدرب .. نعم الخلف للسلف ريس (رئيس) على الدولة”.

وتابع: “لي له نبايع على الطاعة بصدق وحب .. وطاعة ولي الأمر بالحق مكفولة”، في إشارة لمبايعته بن زايد رئيسا للإمارات.

والراحل خلفية بن زايد هو ثاني رئيس للإمارات، منذ توليه المنصب عام 2004، خلفا لوالده زايد بن سلطان مؤسس الدولة، في عام 1971.

وإثر وفاته، أعلنت الإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يوما، على غرار دول أخرى مثل المغرب وموريتانيا التي جمعت الراحل بقادتها علاقات جيدة.

كما قدم العديد من قادة الدول تعازيهم في وفاة خلفية بن زايد، بينهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي أعلن أنه سيزور الإمارات، لتقديم التعازي.

مقالات مشابهة

لافروف: سوف تعتمد روسيا فقط على نفسها وعلى تلك البلدان التي أثبتت مصداقيتها

النائب ابراهيم منيمنة للـ LBCI: حزب الله ليس جزءا من المنظومة وحسب بل هو رافعتها ورأينا ما فعله في 17 تشرين وعلينا خوض اصلاحات سياسية واقتصادية جذرية في البلاد فالمعركة ليست محصورة بسلاح الحزب وحده

إعلام إيراني معارض: أنباء عن اغتيال أحد قادة الباسيج المدعو "حامد رئيسي"

أسباب تدني أصوات بقرادونيان!

ابلغ بري بدعمه له ..؟

زيلينسكي: مستعد للقاء بوتين في سبيل وقف الحرب