أسرار الصحف 9-2-2022

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, February 9, 2022

النهار

تبين ان المخصصات المرصودة للمحافظين في المناطق تبلغ خمسة ملايين ليرة للانتقال وخمسة ملايين للتدفئة على مدار السنة ولولا تقديمات عينية لتجمد هؤلاء في مكاتبهم

أُفيد أن رئيس نادٍ بيروتي عريق، بدأ التشاور مع قوى بيروتية ومدنية لتشكيل لائحة في الدائرة الثانية التي تشهد نشاطاً إنتخابياً بارزاً

عُلم أن إعادة خلط أوراق بدأت تظهر إلى العلن، ولا سيما الصلة بين موقع وحيد لإحدى الطوائف، وربطه بإحدى دوائر الجبل

يتكرر الكلام عن مصادرة شحنات من المخدرات الموضبة للتصدير الى دول عربية من دون الاعلان عن اصحابها ومصدرها

الجمهورية

يرى مقرّبون من حزب كبير أنه خلافاً لكل المواقف الصارمة والحازمة التي تشدّد على إنجاز استحقاق داهم فإنّ مصير هذا الإستحقاق ما زال مهدداً وإنّ التطبيل له لا يعدو كونه مزايدات.

كشفت معلومات انّ جهات خارجية مؤثرة حسمت حتمية إجراء استحقاق دستوري في موعده بعدما أبلغت الى المعنيين بأنه خط أحمر.

أكّد حزب مؤثّر أن تحالفه أو دعمه الانتخابي لتيار حليف محسوم لكنهما لم يدخلا في تفاصيله بعد.

نداء الوطن

يحكى أن معظم شركات تعبئة المياه المعدنية والغازية، لا تدفع الرسوم المتوجبة عن سحب المياه بحجة تعطل العدّادات التي على أساسها يتم سحب المياه فيما رفعت أسعار منتجاتها أكثر من 10 أضعاف.

لوحظ أن النائب سليم عبدالله سعادة سارع إلى إصدار بيان يعلن فيه أنه على مسافة واحدة من الجميع، قاصداً القيادتين الحزبيتين في الحزب السوري القومي الإجتماعي، وأنه مرشح الكورة والنهضة القومية الاجتماعية في محاولة لتكريس ترشحه للمقعد الأرثوذكسي ممثلاً للحزب.

على رغم اختلاف المراحل تمّ رصد تركيز شيعي زائد خلال الأيام الماضية على تمجيد انتفاضة 6 شباط التي حصلت في العام 1984 الأمر الذي فسّره البعض أنه تعبير عن مخاوف أكثر ممّا هو تعبير عن قوة.

اللواء

عيد جهات لبنانية بناء حساباتها في ضوء معلومات عن متغيرات قريبة في الكونغرس الأميركي لمصلحة الخيارات التي سبق لليمين الأميركي أن طرحها..

شهدت تحقيقات جرت حول أموال PCR إرباكاً لجهات نافذة، بانتظار صدور قرارات التحقيق..

تجري معالجة المطالب المتعلقة بموظفي القطاع العام، بصرف النظر عن المسميات على خلفية رقابة صندوق النقد، ومطالبته بترشيق هذا القطاع..