أبرز المعالم السياحية في قطر في"أهلا بكم في قطر"

  • شارك هذا الخبر
Thursday, January 20, 2022




رافقت beIN SPORTS، شبكة القنوات الرياضية الرائدة التابعة لمجموعة beIN الإعلامية، لاعبي كرة القدم السابقين المحترفين القطري أحمد خليل والجزائري رفيق حليش، في جولة ساحرة لأبرز المعالم السياحية في قطر، وذلك خلال تصوير الحلقة العاشرة من برنامجها الحصري "أهلا بكم في قطر"، الذي سيتم عرضه غداً الجمعة 21 يناير عند الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة (غرينتش 19:00) وذلك على قناة beIN SPORTS Premium 1.

وقد شملت جولة أحمد خليل زيارة الى مدينة زكريت في رحلة مشوقة لاكتشاف ثقافة بلاده وتقاليدها العريقة. فيما ركزت جولة رفيق حليش على متحف الفن الإسلامي، حيث جال بين مقتنيات المتحف الأثرية، العربية منها والتاريخية، ليتعرّف من خلالها على الثقافة الإسلامية الغنية.

وتعليقاً على النمو الذي تشهده قطر قبيل انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022، قال أحمد خليل: "إن ما نشهده من نمو في قطر لهو أمر جميل وفريد ​​من نوعه. وقد لقبت قطر بـ "عاصمة الرياضة العالمية" لما قدمته من مستوى عالمي على صعيد البنية التحتية والمنشآت والمرافق الرياضية. فقطر حكومة وشعباً متكافتة لتحقيق الإنجازات. وأود هنا أن أخص بالشكر حضرة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على جهودهم ورؤيتهم الثاقبة، مع حفاظهم على تراث قطر وتاريخها".

من جانبه، قال رفيق حليش، تعليقاً على مستوى البنية التحتية لمدينة الدوحة وسهولة التنقل داخلها: " لقد شَهِدتُ تغيّراً جذرياً بعد عودتي الى قطر. وأنا على يقين بأن الزوار والمشجعين القادمين الى قطر لحضور بطولة كأس العالم 2022، سيستمتعون بسهولة التجول في جميع أنحاء البلاد خاصة من خلال المترو. فالبنية التحتية المتطورة اختصرت المسافات لتصبح جميع المعالم السياحية والملاعب والمرافق الرياضية وغير الرياضية على مقربة من بعضها البعض".

ومنذ أبريل 2021، تقوم beIN ببث برنامجها الشهري "أهلا بكم في قطر"، الذي يعرض استعدادات قطر للبطولة الدولية القادمة، حيث يقدم لمحة من خلف الكواليس للملاعب والمرافق ذات المستوى العالمي، ويسلط الضوء على المعالم السياحية البارزة والمميزة المتاحة للزوار القادمين لمونديال 2022.

ومع اقتراب تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أصبحت قطر وجهة للعديد من أساطير ونجوم كرة القدم المهتمين بالتعرف على الثقافة الفريدة التي تتمتع بها، باعتبارها أول دولة عربية شرق أوسطية تحظى بشرف تنظيم هذه البطولة. وكانت beIN SPORTS قد رافقت من خلال برنامجها "أهلاً بكم في قطر" عدداً من النجوم العرب والعالميين خلال زياراتهم إلى قطر، نذكر منهم أرسين فينجر، وبيتر شمايكل وغيرهم الكثير من اللاعبين المحترفين.