خاص- مؤتمر برعاية الحزب يهدد العلاقة اللبنانية - الخليجية... هذا ما قاله النائب علي درويش

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, January 12, 2022

خاص- الكلمة أونلاين
ميراي خطار النداف

المناسبة: مؤتمر للمعارضة السعودية تحت عنوان "لقاء المعارضة في الجزيرة العربية"، المكان: قاعة مجمع الإمام المجتبى - حي الأمركان - عمق الضاحية الجنوبية لبيروت، الزمان: الأربعاء المقبل

هذه تفاصيل مؤتمر المعارضة السعودية الذي سيعقد الأربعاء المقبل برعاية حزب الله في الضاحية الجنوبية، وبذلك يكون لبنان على استعداد مرة جديدة للدخول في أزمة مع دول الخليج وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، علما ان ذيول الازمات المتلاحقة الاخيرة لم تلملم بعد بدءا من تهريب المخدرات إلى الازمات الديبلوماسية المتلاحقة من وزير الخارجية شربل وهبة إلى وزير الاعلام جورج قرداحي وصولا إلى الهجوم اللاذع الذي شنه الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في خطابه الاخير بداية العام الجاري.

وبعد مؤتمر المعارضة البحرينية، يطالعنا حزب الله بمؤتمر جديد للمعارضة السعودية برعايته، فماذا سيكون موقف قصر بعبدا والحكومة اللبنانية خصوصا ان موقفهما الاخير بهذا الشأن كان واضحا.
وهل ستمنع وزارة الداخلية عقد المؤتمر لما يضر بالعلاقات اللبنانية-الخليجية؟

على الصعيد السياسي، يرد النائب علي درويش في حديث لموقع الكلمة اونلاين بالقول إن البيان الوزاري بشأن المحافظة على علاقة لبنان بالدول الشقيقة والصديقة واضح، والرئيس ميقاتي أعلن التزامه بهذا البيان، والحكومة هي الناطق الرسمي باسم الدولة اللبنانية، وهذا البيان هو رسالة واضحة وسارية المفعول حتى اللحظة.

درويش قال في هذه المرحلة المطلوب من الجميع الحفاظ على منسوب التوتر على المستوى الداخلي ومع كل البلدان ما يساعد على عبور لبنان هذه المرحلة الصعبة، وهذا هو الخطاب الجامع الذي يؤكد عليه الرئيس ميقاتي.

واضاف دويش لموقعنا هذا موقفنا في السياسة اما اذا كان المؤتمر لا يستوفي الشروط المطلوبة فذلك يعود إلى الأجهزة الامنية لممارسة سلطتها في هذا الأمر.