"جنرال موتورز" تنظّم مسابقة مهارات الوكلاء لاختيار أفضل 10 فنّيين في الشرق الأوسط

  • شارك هذا الخبر
Monday, January 3, 2022

أعلنت ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ عن أسماء الفائزين في الدورة العاشرة من مسابقة مهارات الوكلاء التي تهدف لدعم وتعزيز مهارات الفنّيين كجزء من رؤية السلامة الدولية لدى الشركة، والمتمحورة حول إعادة الناس إلى منازلهم بأمان. وأقيمت المنافسة الافتراضية النهائية للبرنامج الذي استمر لستة شهور في 15 ديسمبر الماضي، وقد جرى عبرها اختيار أوسكار أوتشوا جونيور من شركة ’الغانم للسيارات‘ في الكويت كفائز بالمركز الأول من بين أكثر من 1,000 مشارك من مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

وكان الفنّيون قد خضعوا لسلسلة من المسابقات عبر الإنترنت لاختيار مجموعة نهائية ضمّت 24 فنّياً تأهّلوا للمشارَكة في المسابقة النهائية للمهارات في شهر ديسمبر. وللمرّة الأولى هذه السنة، تم إعطاء الفنّيين مجموعة مهام افتراضية وفعلية على حد سواء بهدف اختبار قدراتهم على تشخيص وحل المشاكل.

وشملت التحدّيات استخدام مجموعة من معدّات القياس، وفحص يرتكز على الضجيج والاهتزاز والخشونة حيث طُلِب من الفنّيين اكتشاف سبب اهتزاز السيارة لاختبار المهارات التشخيصية. إلى جانب هذا، وبهدف إبراز المهارات التشخيصية أكثر، كان هناك اختبار خاص بنظام التشخيص الدولي عبر الصور السريعة، أما اختبار التشخيص عن بعد فقد تبيّن أنه كان الأكثر تطلّباً ضمن الاختبارات النهائية، إذ سلّط الضوء على المهارات الضرورية ومتزايدة الأهمية لتشخيص أعطال المحرّكات خارج موقع العمل. كما تمت دعوة الفنّيين للعمل مباشرة مع المركبة والتحكّم بكل وظائفها ووحداتها عن بعد باستخدام نظام تخطيط بياني، وقد طُلِب منهم الإشارة للخلل وتحديد السبب الرئيسي للمشكلة.

أقيم حفل توزيع الجوائز افتراضياً يوم الأربعاء في 15 ديسمبر وامتدّ لساعتين، حيث جرى خلاله تكريم الجهود الشاملة للفنّيين التي بذلوها على مدى الشهور الستة. ولقد تابع الحدث أكثر من 150 موظَّفاً لدى ’جنرال موتورز‘ والشركاء والرعاة بمن فيهم ’ميلووكي تول‘، ’أدفانسد سوليوشنز‘، ’جي بي استراتيجيز‘، ’ميشلان‘ و’بوش‘.

وفي تعليق له على هذا الموضوع، قال روهان فرنانديس، رئيس رعاية العملاء وخدمات ما بعد البيع لدى عمليات ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘: "نعتزّ كثيراً بمبادراتنا الرامية لدعم شبكة وكلائنا مثل مسابقة مهارات الوكلاء، إذ يتم عبرها وبفعالية التشجيع على مزيد من الأداء. وهي بمثابة طريقة للتعاون والتعلّم من بعض وتكريم أولئك الذين يتفوّقون ويعيشون ثقافتنا الخاصّة للخدمات والقائمة على وضع العميل دوماً في موقع الأولوية. ومعاً، فإننا نتمتّع جميعاً بالإرادة والمهارة والقدرة للارتقاء إلى مستويات أعلى. وبهذه المناسبة، أتقدّم بالتهنئة إلى كل من شارك معنا وكذلك للفائزين في المسابقة."

وهنا أسماء الفائزين بالمراكز العشرة الأولى:

أوسكار أوتشوا جونيور، الغانم للسيارات، الكويت
رويل بادرونيا، الشركة الوطنية للسيارات، البحرين
جيوفري بافيون، الغانم للسيارات، الكويت
ريتشارد كومبويستو، الكندي للسيارات، الإمارات
جيروم إيغيرا، الكندي للسيارات، الإمارات
ماري جوزيف أوي، الجميح للسيارات، السعودية
جوفين بنيتو، شركة الجميح للسيارات، السعودية
أليهون مانالو، المناعي التجارية، قطر
إفرين آرو، الكندي للسيارات، الإمارات
إيوليتو ساجونيا، الغانم للسيارات، الكويت