بلدية مزرعة يشوع ترد على ابو صعب: وعوده لم تثمر ايجابا

  • شارك هذا الخبر
Saturday, December 4, 2021

صدر بيان عن بلدية مزرعة يشوع اوضحت فيه ما يلي:

"في موضوع ما يتم تداوله عن بناء المدرسة الرسمية في مزرعة يشوع يجب على البلدية ان توضح ما يلي :

- إن البلدية استملكت عقارات خصصتها لبناء مدرسة رسمية منذ العام 2001 ووقعت كتاب تخصيص لصالح وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي مدته 3 سنوات ويجدد لـ3 سنوات أخرى.

– أصدرت البلدية ترخيصاً أوليا لبناء المدرسة بتاريخ 17/6/2009، وانتهت مدة الترخيص ولم يتم البناء.

- قام الوزير السابق الياس أبو صعب بوضع حجر الأساس بتاريخ 1/7/2014 مع التأكيد على تأمين التمويل لبناء المدرسة وإلا سيقوم ببنائها على حسابه الخاص.

- كانت البلدية قد جددت عقد التخصيص بتاريخ 7/12/2013 لمدة 3 سنوات وأصدرت ترخيصاً جديداً للبناء ممول من منظمة يونيسف بتاريخ 21/9/2020".

يسر البلدية أن توضح ما يلي:
ان موضوع بناء المدرسة الرسمية يتحرك في كل موسم انتخابي دون أن نصل الى نتيجة مرجوة.

ان وعود النائب والوزير السابق الياس ابو صعب في فترة توليه وزارة التربية لم تثمر ايجابيًا واقتصر الموضوع على احتفال وضع حجر الاساس. ان ما تم تداوله أن الطلاب يدرسون داخل المدافن ليس صحيحاً وهو يشكل اهانة للمدرسة الرسمية والمجلس البلدي والبلدة ككل، والحقيقة أنه يوجد مدفن قديم لا يستعمل بالقرب من ملعب المدرسة.

وأخيرا ان بلدية مزرعة يشوع حريصة جداً على مصلحة أبنائها وعلى تأمين البناء المدرسي والا ما كانت أن تكلفت ملايين الدولارات بدل استكمالات الاراضي المخصصة لهذه الغاية، وانما ترفض رفضا قاطعاً الصيد بالماء العكر من اي كان وخاصة النائب الياس ابو صعب الذي ليست له ايه مساهمة في موضوع التمويل الجديد. وان البلدية لن ترهن هذه الارض الى الابد وهي جاهزة لأي تحرك جدي وايجابي في هذا الموضوع".