اتفاقية تعاون بين نادي فيراري لبنان ومؤسسة التراث الغذائي لدعم مبادرات المسؤولية الاجتماعية!

Saturday, December 4, 2021

أعلن نادي مالكي فيراري لبنان (FOCL) في بيان اليوم، عن توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة التراث الغذائي (Food Heritage Foundation - FHF)، وذلك في إطار السعي المشترك المستمر لدعم مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركات لتحقيق التنمية المستدامة.
مؤسسة التراث الغذائي هي منظمة لبنانية غير ربحية تهدف إلى إحياء التراث الغذائي وتعزيز التنمية الريفية. تم إنشاء المؤسسة من قبل وحدة البيئة والتنمية المستدامة (ESDU) في الجامعة الأمريكية في بيروت. تعمل FHF بشكل وثيق مع ESDU لدعم المجتمعات المحلية من خلال تبادل المعرفة والمهارات والخبرات، وتشجيع التقنيات والممارسات المستدامة، وتعزيز سبل العيش الريفية المستدامة، ودعم صغار المزارعين والمنتجين، وتمكين النساء والشباب في المناطق الريفية في جميع أنحاء لبنان، وتوفير التدريب والخدمات والاستشارات وتعزيز نظام الغذاء المحلي.
وفي هذا الإطار، أكد رئيس نادي مالكي فيراري لبنان باتريك أبو شقرا في بيان اليوم، إن هذه المبادرة الرائدة تأتي إنطلاقاً من مسؤوليتنا الوطنية المشتركة في ظل الظروق الاقتصادية والأجتماعية القاسية التي تمر فيها البلاد، وعبر وضع إمكانياتنا المتاحة وخبراتنا، لإيجاد بعض الحلول التي تمكن قطاعات وشرائح إجتماعية ومهن محددة من الصمود وكذلك التطور".
وأعلن ابو شقرا أن الإتفاقية الموقعة بين النادي ومؤسسة التراث الغذائي من شأنها تعزيز التعاون بين الفريقين لدعم مبادرات التنمية المستدامة، بهدف:
- تمكين المزارعين المحليين من دعم سبل العيش الريفية.
- تعزيز السياحة البيئية والزراعة المستدامة وإحياء التراث الغذائي التقليدي.
- خلق فرص للتدريب على ريادة الأعمال وورش العمل للطلاب والمزارعين والمنتجين.
- المساهمة في تحقيق استدامة التنمية الريفية.
وأشار أبو شقرا إلى أن الإتفاقية تتضمن أيضاً مبادرات مختلفة، لعل ابرزها، ربط المنتجين الريفيين بالمستهلكين في الأسواق، إرشاد الطلاب والمنتجين الريفيين إلى ريادة الأعمال والإبتكار، تشجيع أنشطة السياحة البيئية، ربط رواد الأعمال بالمزارعين والمنتجين المحليين من خلال ورش عمل حول الإنتاج المستدام ، إشراك المجتمعات المحلية في دعم المطابخ المجتمعية ودعم صغار المنتجين.
ولفت أبو شقرا الى ان برنامج التعاون سيتضمن محورين. يدور المحور الأولى حول الأنشطة والأحداث التي تدعم صغار المزارعين والمنتجين. أما المحور الثاني فسيركز على دعم الطلاب ورجال الأعمال الشباب.

مقالات مشابهة

أسرار وعناوين الصحف الصادرة الجمعة 28-1-2022

حيلة بسيطة تزيد عمر بطارية آي فون على الفور

"تويتر" تعلق حساباً كان يكشف الكلمات المخفية في "ووردل"

طيران الإمارات تستأنف خدمة 5 دول أفريقية

اكتشاف جسم غامض ينبض كل 20 دقيقة!

"المكونات الليتوانية" تشعل نزاعاً تجارياً أوروبياً ـ صينياً