"شفروليه جرووف" تلهب حماسة الجمهور عبر ابتكار أسلوب موسيقي جديد

  • شارك هذا الخبر
Thursday, November 18, 2021

كل رحلة تتميّز عادة بالمقطع الموسيقي المناسب لها، مما يجعلها تجربة يصعب نسيانها تكون مفعَمة بالمرح وتعزّز متعة القيادة. وفي أغلب الأوقات، تكون شركات السيارات الرائدة مثل ’شفروليه‘ تحت الضوء وبرفقتها مقطعاً موسيقياً بارزاً. وبغض النظر عن الرحلة التي يتم القيام بها على متن ’شفروليه‘، أكان في المدينة أم الريف، ومهما كان المقطع الموسيقي أو الأغنية التي يتم الاستماع إليها - عربية أم أجنبية، ومهما كان الهدف من الرحلة، فلطالما برز رابط قوي بين الموسيقى و’شفروليه‘ كما هو الرابط المتين بين نظامَي التوجيه والتعليق في المركبة. وبناءً على هذا، فإن الشركة الأمريكية للسيارات تمضي الآن بوجهة جديدة بعالم الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط لكن بشكل مختلف ومتميّز جداً.

ومن هذا المنطلق، باشرت ’شفروليه جرووف‘، المركبة الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) المدمَجة الجديدة كلّياً والتي ستصل إلى الشرق الأوسط في وقت لاحق من العام الجاري، رحلتها للارتقاء مجدّداً بالمشهد الموسيقي المحلّي، حيث تبتكر نوعاً جديداً من الموسيقى بالتعاون مع عدد من أصحاب المواهب المتميّزة في المنطقة. ومن خلال تشكيل مجموعة من 12 فنّاناً مبدعاً من مختلف أنحاء العالم العربي، سوف تقوم ’شفروليه جرووف‘ بطرح ألبوم غنائي بنمط ME-Pop الحصري الخاص بها ويحمل عنوان ’اكتشف عالم جرووف‘ وسيتوفر قريباً عبر منصّات الموسيقى الرقمية المفضَّلة إقليمياً.

وبالحديث عن مركبات الـSUV، فإنها عادة تقدّم للسائقين مزايا تقنية متطوّرة أو تتيح لهم الاستفادة من أسعارها المعقولة، لكن ’شفروليه جرووف‘ تتألّق بقوّة في هذا المجال خصوصاً وإنها توفر أيضاً خصائص رائدة بفئتها مباشرة من فئة التجهيزات الأساسية. وبالتالي شكّل هذا المزيج غير الاعتيادي مصدر إلهام للألبوم الجديد الذي تم عبره تحدّي الفنّانين بمهاراتهم الإبداعية الفريدة وتحفيزهم للتعاون معاً وابتكار نمط موسيقي لم يسبق أن تم سماع مثله في الماضي.

حول هذا، قال المذيع والمدوِّن الموسيقي حسّان أحمد المعروف بلقب ’بيغ هاس‘: "يشهد قطاع الموسيقى تطوّراً مستمراً على الصعيد الإقليمي، لكن هذه المرّة الأولى التي نجمع فيها هكذا عدد من الفنّانين الموهوبين ويتم تحدّيهم للتعاون معاً وابتداع نوع جديد بالكامل من الموسيقى. وعندما عرضت ’شفروليه‘ الفكرة علينا، فرحنا جداً بهذه الفرصة التي تتيح لنا ابتكار شيء جديد كلّياً والارتقاء بالإبداع الموسيقي في المنطقة إلى مستوى جديد، ونحن نعتبِر أن هذا الأمر يتحقّق بأفضل شكل ممكن من خلال التعاون الوثيق بين الجميع."

من جهتها، قالت شارون نيشي، الرئيس التنفيذي للتسويق، ’جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط‘: "تتميّز ’ جرووف‘ بكونها مركبة SUV شبابية ممتعة ومشوّقة، وهي تجلب المزيد من المزايا الديناميكية الجديدة إلى المنطقة عبر ما توفره من تقنيات حديثة ومتطوّرة وبفضل سعرها المعقول. ولقد سررنا جداً بالعمل مع هذه المجموعة من الموسيقيين الموهوبين لابتكار ألبوم فريد مثلما هو مستوى الإلهام وراءه، خصوصاً مع اتخاذ ’جرووف‘ لموقع فريد خاص بها ضمن قطاع السيارات. ولطالما كانت ’شفروليه‘ جزءً من الثقافة الشعبية، حيث تألّقت في عالمَي الأفلام والموسيقى، لكننا الآن نخطو خطوة فعّالة نسعى من خلالها للمساعدة في صياغة الثقافة الشعبية في الوقت الراهن عبر إطلاق ألبوم بنمط موسيقى ME-Pop الذي سيحظى بكثير من الاهتمام والإعجاب قريباً. ولا يسعنا الانتظار كي نشارككم المزيد حول هذا!"

تسليط الضوء على المهارات الفنّية
يضم الألبوم ستة مقاطع مميّزة ويجمع عدداً من أصحاب المواهب الفنّية المعروفين والناشئين في العديد من المجالات الغنائية، بدءً من البوب، مروراً بالغرونج (الروك البديل)، وصولاً إلى الراب، وذلك لأجل إعادة صياغة المشهد الموسيقي في الشرق الأوسط. ولقد أصبح المقطع الأول متوفراً الآن أمام الراغبين بالاستماع إليه، وستتبعه المقاطع الفردية الأخرى خلال شهر نوفمبر، مع توافر الألبوم الكامل في بدايات شهر ديسمبر. لذلك، تدعو ’شفروليه‘ الجمهور ’للبقاء دوماً على السمع‘!.

المقطع 1: ’بلاش أنا‘ من فلبراتشي مع كارمن سليمان
يلتقي فنّان الهيب هوب البحريني فلبراتشي مع المغنّية المصرية ذات الصوت العذب، كارمن سليمان، في هذه الأغنية الجميلة. وعبر التميّز بالروعة والحيوية، يتنقّل فلبراتشي ببراعة بين اللغتين العربية والإنكليزية في الغناء، بينما تبرع كارمن في أدائها المتوافق مع اللحن بكل أنغامه، مما يشجّع من البداية على التمايل والرقص وعيش اللحظة بكل حيويتها.

الأغنية الجديدة من إنتاج منسِّق الأغاني البحريني الشهير، دي جاي آوتلو، الذي لعب دوراً محورياً في رسم معالم فن الهيب هوب الخليجي. ولقد أصبح الآن هذا العمل الإبداعي متوفراً عبر المنصّات البارزة.


المقطع 2: جميلة البداوي وعبد الفتاح الجريني
سوف يتمكّن المستمعون من التعرّف فوراً على صوت مغنّية البوب المغربية جميلة البداوي من اللحظة الأولى في المقطع الغنائي الثاني، حيث تبدع في ابتكار عمل فني مبهر مع مواطنها المغربي الفنّان عبد الفتاح الجريني.

المقطع 3: سيدو سيمبا ومازمارس مع شيمي
يضع الثنائي الأبرز في غناء الأفروبيت العربي على الساحة الموسيقية المحلّية، سيدو سيمبا ومازمارس، لمساته الحصرية ضمن المقطع الثالث عبر نغمات حيوية متميّزة، والتي تتمازج مع النغمات الناعمة للفنّان شيمي الذي يُعتبَر من الأنجح في السعودية بالعصر الرقمي.


المقطع 4: موجو ودكتور سلم
يلتقي نجم البوب السعودي موجو مع مبدع فن الراب دكتور سلم في المقطع الغنائي الرابع. ويشكّل هذا التلاقي الممتع بين الراب والبوب تناغماً سلساً ليولّد عملاً غنائياً راقصاً مشوّقاً.

المقطع 5: بهجت مع أمل مغربي
يتعاون الفنّان الليبي المميّز بأسلوبه الخاص والمستقل في عالم البوب مع الفنّانة أمل مغربي التي فازت بقلوب ملايين السعوديين من خلال ’يا عين‘.

المقطع 6: إعادة توزيع للمقطع1 بواسطة مارك شايكداون
للراغبين بمزيد من الإبداع، يتكرّر المقطع الأول مجدّداً لكن الآن بتوزيع جديد بأيدي المنتج الموسيقي ومنسِّق الأغاني البارز مارك شايكداون، حيث يعطيه نفحة موسيقية مختلفة في ختام هذا الألبوم المبتكَر.

يمكن الآن الاستماع للمقطع الأول من ألبوم ’اكتشف عالم جرووف‘ عبر كل منصّات بث الموسيقى الرقمية، كما يمكن معرفة المزيد حول مركبة ’جرووف‘ من خلال موقع Chevrolet Arabia.