"محاربون من اجل السلام" في ورشة عمل توعوية ضد التطرف

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 20, 2021



في إطار مشروع "لبنان على مفترق طرق" التي تنظمه جمعية "محاربون من أجل السلام" بدعم من Zivik ووزارة الخارجية الألمانية، لمعالجة الراديكالية والتطرف، نظمت جمعية “محاربون من اجل السلام” ورشة عمل تدريبية قائمة على لعبة ال XGames في ثانوية القلعة في صيدا. مدربون من جمعية "لبن" ومن جمعية "محاربون من أجل السلام" ومشرفون من منظمة inside out، تشاركوا لعبة الXGames مع ٣٣ طالبا تفاعلو مع اللعبة الى حد كبير، وعبروا خلال الجلسة عن شغفهم لهذا نوع من النشاطات التوعوية الهادفة.

من خلال اللعبة المذكورة أعلاه، قام المدربون بالتشارك مع الحاضرين بتفكيك منطق الفكر التطرفي مع شرح مفصّل لعناصره، حيث كان الطلاب يتفاعلون مع المدربين حسب قواعد اللعبة، بإعطاء رأيهم ويطلبون في الوقت نفسه مزيدا من الشرح والمعلومات بهدف الوصول الى فكرة شاملة وواضحة حول الراديكالية و التطرف إضافة الى التضليل الذي تعتمده السلطات الحاكمة في كثير من الاحيان من اجل السيطرة على الناس والتحكم بقرارهم وعقولهم.

الطلاب اكدوا بعد انتهاء الجلسة عن اهتمامهم بهكذا نوع من الالعاب التفاعلية التي تجعل فكرة الموضوع المعالج يصل بشكل مباشر ومؤثر الى المتلقي اكثر من الجلسات التقليدية التي لا يكون للتفاعل مكان فيها.

الجدير ذكره أن جمعية "محاربون من أجل السلام" تقوم بتنفيذ مشروع بعنوان "لبنان على مفترق طرق - التعامل مع الماضي وبناء مستقبل أفضل" بهدف تطوير عقد اجتماعي جديد والعمل من أجل المساءلة. يتم تنفيذ المشروع بدعم من zivik / معهد العلاقات