محاكمة الممثل الأميركي كوبا غودينغ جونيور بتهمة التحرش

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, October 20, 2021

يمثل الممثل الأمريكي كوبا غودينغ جونيور خلال محاكمة في نيويورك في فبراير(شباط) المقبل بعد اتهامات بالتحرش الجنسي بثلاث نساء، في أحدث حلقات فضائح المشاهير منذ انطلاق حركة "مي تو" في الولايات المتحدة.
وكان مقرراً انطلاق محاكمة نجم فيلم "جيري ماغواير" الحائز على جائزة أوسكار أفضل ممثل في بدور ثانوي في 1997، في أبريل (نيسان) 2020، غير أن المحاكمة أرجئت مراراً بسبب جائحة كورونا.
وأفاد بيتر تومبيكيس وكيل الدفاع عن غودينغ جونيور وكالة فرانس برس، بأن كورتيس فاربر، أحد قضاة المدينة، حدد 1 فبراير (شباط) المقبل موعد انطلاق جلسات المحاكمة.
ومنذ 2019، اتهمت حوالى عشرين امرأة كوبا غودينغ جونيور، 53 عاماً، بملامستهن عنوة، أو التحرش بهن جنسياً. ويواجه أيضاً منذ أغسطس (آب) 2020 دعوى مدنية من امرأة تتهمه باغتصابها داخل فندق بمانهاتن في 2013.
وينفي الممثل كل هذه الاتهامات، ويواجه نظرياً احتمال السجن في حال إدانته.

ضربة قوية لمسيرته المهنية
دخل كوبا غودينغ جونيور عالم المشاهير مع فيلم "بويز ان ذي هود" في 1991، ثم بـ"جيري ماغواير". وجسد أخيراً دور أو. جي. سيمبسون في المسلسل القصير "أميريكن كرايم ستوري".
وينضم الممثل إلى سلسلة من نجوم السينما أو الغناء تلقت مسيرتهم ضربة قوية بعد اتهامات في إطار حركة "مي تو" الرامية لكشف الاعتداءات الجنسية ومحاسبة مرتكبيها، خاصة إثر سقوط "ملك" هوليوود المنتج السابق هارفي واينستين والحكم عليه بالسجن 23 عاماً.


AFP