خاص- فرح اسماعيل: "طموح" تؤمن بقوة الشباب للنهوض بالمجتمع

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, October 5, 2021

خاص- عبير عبيد بركات

إنطلاقًا من الرغبة القوية بالمساهمة في نهضة لبنان وتقدّمه أطلقت مؤسسة طموح للتنمية الإجتماعية جهود ومشاريع إنمائية تقوم بها أو تساهم فيها بمختلف الوسائل والطرق الملائمة إدراكاً منهاً لدور الشباب في بناء الوطن.

وتهدف الجمعية إلى رعاية شؤون الشباب والإهتمام بإحتياجاتهم إنطلاقاً من حقيقة أن الشباب الذين يشكّلون الشريحة الأكبر في مجتمعنا هم الفئة الأكثر قوة وطاقة وحيوية ورغبة في العطاء والنهوض بالمجتمع وسرعان ما ظهر ماثلاً للعيان إندفاع وحماسة المتطوعين في هذه المؤسسة والعمل بكلّ جديّة ونشاط.


في هذا السياق، تؤكد السيدة فرح إسماعيل للكلمة أونلاين أن مؤسسة طموح هي مؤسسة أهلية ذات منفعة عامة لا تتوخى الربح ولا تقوم بأي نشاط سياسي وتعتمد الجمعية في تمويل مشاريعها على تمويل ذاتي عبر التزامات أعضائها من أمناء ومنتسبين وعلى تبرعات الخيرين والأصدقاء ومن ريع النشاطات التي تقوم بها، وهي لا تتلقى المساعدات من أية جهات رسمية أو دينية أو حزبية.


وتقول اسماعيل ان الجمعية تقدم مبلغا ماليا شهريا للأيتام ضمن مؤسسة سنابل لمساعدتهم في مكافحة أعباء الحياة، كما يقضي بعض كبار السن نهارهم في المركز التابع للجمعية في كفرفيلا.

وتتابع اسماعيل أن أعضاء المؤسسة احتلّوا بجدارة مكانة مرموقة في إندفاعهم للعمل الإجتماعي والمساهمة في تحقيق تنمية مستدامة في شتى الحقول الإجتماعية والبيئية والتربوية والثقافية، بدأت مع حملات تشجير في مختلف المناطق اللبنانية وصولاً الى مساهمتهم بتزويد بعض الأندية الثقافية والمكتبات بكتب علمية وثقافية وأجهزة كمبيوتر والإهتمام بطلاب يعانون عجزاً في الوصول الى غايتهم.

وتؤكد اسماعيل أن المؤسسة قد شقّت طريقها بكلّ نجاح وهي تواصل عملها بكلّ جدّ ونشاط مع تزايد الأزمات الظروف الاقتصادية الخانقة التي أصابنتا في لبنان والتي أثقلت كاهل شريحةً كبيرة من المجتمع اللبناني وزادت الحمل عليهم.

وتختتم إسماعيل انه رغم كل الظروف الصعبة يبقى لدينا أمل بغدٍ أفضل، وسنبقى نعمل، بكل ما أوتينا من قوة وقدرات، لدعم مجتمعنا وتمكينه على كافة الأصعدة.

لمتابعة نشاطات الجمعية:

https://www.instagram.com/toumouhassociation/?utm_medium=copy_link

https://www.association-ssg.com/our-institutions/

Abir Obeid Barakat