"إل جي" تعلن عن النتائج المالية للربع الثاني من عام 2021

Monday, August 2, 2021

أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس" عن أعلى إيرادات ربع سنوية لها على الإطلاق، حيث واصلت الشركة توسيع حصتها السوقية للأجهزة المنزلية الفاخرة والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية خارج كوريا الجنوبية. وارتفعت الإيرادات العالمية الموحدة البالغة 17.11 تريليون وون كوري (15.26 مليار دولار أمريكي) بنسبة 48.4 في المئة مقارنةً بالربع الثاني من العام الماضي. ارتفعت الأرباح التشغيلية للربع الثاني من عام 2021 بنسبة 65.5 في المئة عن العام الماضي لتصل إلى 1.11 تريليون وون كوري (992.08 مليون دولار أمريكي). تعتبر النتائج لشركة LG Mobile Communications Company، التي تنتهي رسمياً في نهاية شهر تموز، عمليات متوقفة ولم تعد مدرجة في تقارير الأرباح ربع السنوية.

وفي هذا الإطار، أعلنت شركة LG Home Appliance & Air Solution عن إيرادات في الربع الثاني بلغت 6.81 تريليون وون كوري (6.08 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 32.1 في المئة عن الربع الثاني من العام الماضي. ونما الربح التشغيلي بنسبة 6.8 في المئة عن الربع الثاني من العام الماضي إلى 653.60 مليار وون كوري (582.75 مليون دولار أمريكي)، مدفوعاً بشكلٍ أساسي بالمبيعات القوية في الأسواق خارج كوريا الجنوبية وتحسين إدارة الموارد، ومن المتوقع أن تزداد التكاليف البديلة مع تحول المواد الخام أكثر ندرة بينما يبدأ العالم المتأثر بجائحة "كوفيد" بالعودة إلى طبيعته. من المتوقع أن تساعد القدرة التنافسية للمنتجات والكفاءات التشغيلية، "إل جي" في الحفاظ على زخم المبيعات والأرباح للأجهزة الرئيسية في الأسواق الرئيسية.

من جهتها، نمت شركة LG Home Entertainment إيراداتها إلى 4.04 تريليون وون كوري (3.60 مليار دولار أمريكي) في الربع الثاني، بزيادة كبيرة قدرها 79.1 بالمئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي. ارتفعت أرباح التشغيل إلى 333.50 مليار وون كوري (297.35 مليون دولار أمريكي)، بزيادة قدرها 216.4 في المئة على أساس سنوي بفضل الشعبية المتزايدة لمنتجات تلفزيون OLED المتميزة وانتعاش سوق التلفزيون العالمي، والذي تأثر سلباً العام الماضي بسبب إغلاق متاجر البيع بالتجزئة. مع استمرار ارتفاع أسعار لوحات التيلفزيون، ستركز إستراتيجية الترفيه المنزلي من "إل جي" على تنمية قطاع التلفزيونات الجاهزة وإدارة المخزون الذكية.

الى ذلك، حققت شركة LG Vehicle Components Solutions مبيعات في الربع الثاني بلغت 1.88 تريليون وون كوري (1.68 مليار دولار أمريكي)، بزيادة كبيرة قدرها 106.5 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2020 نتيجة لتعافي قطاع السيارات وزيادة الطلب على قطع السيارات الكهربائية (xEV). تعرضت الشركة لخسارة تشغيلية قدرها 103.20 مليار وون كوري (92.01 مليون دولار أمريكي) حيث ارتفع سعر أشباه موصلات السيارات بشكل كبير خلال الربع. بالاستفادة من خبرتها في مكونات السيارات الكهربائية المتقدمة، تم إطلاق المشروع المشترك الذي أعلنت عنه إل جي سابقاً مع شركة Magna International، وهي شركة جديدة تسمى LG Magna e-Powertrain، رسمياً هذا الأسبوع.

بدورها، سجلت شركة LG Business Solutions إيرادات في الربع الثاني بلغت 1.69 تريليون وون كوري (1.50 مليار دولار أمريكي)، بزيادة قوية قدرها 28.9 في المئة عن العام الماضي مدفوعة إلى حد كبير بالطلب القوي المستمر على أجهزة الكمبيوتر والشاشات والانتعاش التدريجي للافتات الرقمية وأجهزة التلفاز الفندقية. ومع ذلك، انخفض الربح التشغيلي إلى 61.70 مليار وون كوري (55.01 مليون دولار أمريكي) بسبب ارتفاع أسعار المكونات الرئيسية مثل لوحات LCD والرقائق الكبيرة. وتعتمد خطط النصف الثاني للنمو المربح على استمرار تغطية سوق B2B، إلى جانب استقرار العرض للمكونات الرئيسية وخفض التكاليف بشكلٍ فعال.

شرح أسعار الصرف في 2021 للربع الثاني
تستند نتائج أرباح LG Electronics ربع السنوية غير المدققة إلى IFRS (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية) لفترة الثلاثة أشهر المنتهية في 30 تموز 2021. ويتم تحويل المبالغ بالوون الكوري (KRW) إلى الدولار الأمريكي (USD) بمتوسط سعر فترة الثلاثة أشهر من الربع المقابل - 1،121.58 وون كوري لكل دولار أمريكي.

مقالات مشابهة

احصاءات غرفة التحكم للحوادث التي تم التحقيق فيها خلال الساعات الـ24 الماضية: 13 حادث و 14 جريح

طبيب لبناني يهرع لولادة طفل بوسيلة نقل غير تقليدية!

روسيا اليوم: البنتاغون يعلن عن اختبار ناجح لصاروخين من نوع "Trident II"

من أبلغ عن "نيترات الأمونيوم" في البقاع؟

الدفاع المدني: جريحان جراء حادث سير على اوتوستراد صربا

"التيار" يمنح الحكومة فرصة... غير مفتوحة