المرعبي: لخطط استراتيجية تواجه حرائق الجبال

  • شارك هذا الخبر
Saturday, July 31, 2021

شارك عضو كتلة "المستقبل" النائب طارق المرعبي، في اجتماع مع نائب منطقة بعلبك الهرمل ايهاب حمادة ورئيس دائرة اوقاف عكار الاسلامية الشيخ مالك جديدة ومنسق العلاقات العامة في "تيار المستقبل" سامر حدارة وفاعليات وشخصيات دينية ومسؤولي مراكز الدفاع المدني والعناصر، في دارة رئيس بلدية اكروم جمال سعدالدين، للبحث في سبل تأمين مادة المازوت لأصحاب الاشتراكات في المنطقة.

وجدد المرعبي وقوفه بجانب الأهالي، ودعا وزارة الزراعة الى "وضع خطط استراتيجية لمواجهة الحرائق في الجبال المرتفعة من خلال شق طرق زراعية واستحداث برك لتجميع المياه، وتعزيز مراكز الدفاع المدني في عكار وخصوصا في الأماكن البعيدة". ونوه ب "تعاضد الأهالي ووقوفهم يدا واحدة لمواجهة النيران". ونقل تحيات الرئيس سعد الحريري وتضامنه.

وزار المرعبي منزل عائلة الطفل ايمن الملحم الذي قضى بالحريق وقدم التعازي لذويه، ثم زار مع حدارة ياسين على حمد جعفر في جرود القبيات، متضامنا بعد الحرائق التي أصابت المنطقة.
وشدد جعفر على "صلابة العلاقة ومتانتها بين آل جعفر وعموم أهالي عكار، فعيشنا الواحد ميزة ونعمة وسنبقى متشبثين بها لآخر نفس".

من جهة أخرى، التقى المرعبي في دارته في بلدة عيون الغزلان عددا من أهالي عكار، بحث معهم في أزمة نقص مادتي البنزين والمازوت.