خاص- مبروك علينا حكومة الفساد!

  • شارك هذا الخبر
Tuesday, July 27, 2021

خاص- الكلمة أون لاين

عبير بركات


شهد الدولار في لبنان تراجعاً كبيراً في الساعات الماضية إثر اقتراب تكليف نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة، مما يؤكد تحكّم الجهات والمافيا السياسية بسعر صرفه بهدف ضخ أجواء ايجابية كي يتقبل اللبنانيون المحتجون تكليف ميقاتي البعيد جدا عن الشفافية وهو رمز من رموز الفساد في لبنان.

وبحسب الخبراء الاقتصاديين، تظهر الدراسات أنّ قيمة الدولار الفعلية بحسب حجم الاقتصاد اللبناني يجب أن تكون 10 آلاف ليرة للدولار الواحد ويأملون من ولادة الحكومة أن تدخل نحو 30 مليار دولار إلى لبنان وجَلب الاستثمارات والهبات عبر مؤتمر 'سيدر'.

لعبة الدولار هذه تهدف اذا لان يتقبل الشعب حكومة يترأسها ميقاتي بعدما خربوا عقله وجوعوه وفتحوا باب جهنم عليه فبات يتعلق بحبال الهواء، علما انه يدرك ان حكومة ميقاتي ستكون حكومة الكوما والموت السريري لان إمكانية الإنقاذ لا يمكن أن تكون على يد شخص متهم بجرم الاثراء غير المشروع وبهدر اموال الاسكان، اذ اخذ قروضاً سكنية لشقق خلف فندق «فور سيزنس» وقرب «فينيسيا» مدعومة بفائدة 1% حيث اشتراها منذ العام 2009 وحتى 2013، هذا فضلا عن ملف سرقة اموال اللبنانيين في شركة سيليس بعدما حقق ارباحا خيالية تقدر بـ7 مليارات دولار، ولم يستطع القضاء حتى الآن ان يجري التحقيقات اللازمة معه لان حلفاءه السياسيين يغطونه كونهم مشاركين معه بسرقة مليارات الدولارات من جيوب اللبنانيين، ومنهم نواب حاليون وسابقون..

هل ستفتح حكومة ميقاتي ملف عمليات الفساد التي قامت بها الطبقة السياسية الفاسدة لتمرير مشاريعها وجنت ثورة هائلة من خلالها، ام ستكتفي بمقولة "شاهد ما شافش حاجة"؟

هل سينجح الرئيس ميقاتي في مهمة التأليف الصعبة ويتابع ملف المرفأ مع السلطات القضائية والسياسية والامنية التي تُحرق المهل للتهرب من المثول امام القاضي البيطار، مع العلم ان العريضة النيابية التي ازال منها خمسة نواب تواقيعهم وجدت من يمُدها بالاوكسجين وارتفع عدد موقعيها الى خسمة وثلاثين نائبا، مجهولي الهوية حتى الساعة؟

‏الجميع يتهرب من المسؤولية ويلقيها على غيره من رؤساء ووزراء ونواب، يتحفوننا يوميا بقولهم "إن الشعب جاع".. الحمدالله انكم تعلمون ان الشعب جاع.. الحمدالله انكم تعلمون اننا أصبحنا في منفى عن التطوّر والكهرباء والتقدّم الطبي.. الحمدالله انكم تعلمون ان اللبناني يتنفس اليوم بفضل ال ٣٠٠ دولار المرسلة من افراد عائلته ليدفع فواتيره وثمن قوته اليومي.. الحمدالله انكم تعلمون ان المغترب يأتي بحقائب ادوية لأهله وأقاربه بدل ان يجلب أغراضه الشخصية.. الحمدالله انكم تعلمون ان الجميع محبط.. الحمدالله انكم تعلمون ان الشعب يريد اسقاط نظام ٤ آب بكلّ مكوّناته وزعاماته..

ومبروك علينا الرئيس نجيب ميقاتي!

Abir Obeid Barakat