بالصور- ايلي صعب يطلق مجموعته الجديدة للأزياء الجاهزة

Friday, June 18, 2021



نلاحظ كثيراً أن الموضة بالنسبة لمصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب Elie Saab هي بمثابة أسلوب راقٍ للتعبير عن الحياة، وطريقة مميزة للتحدث عن كل ما يدور بداخلك، وكيفية تفاعلك مع الأحداث.

وقد شاهدنا الكثير من المواقف الرائعة للدار اللبنانية بالفترة الماضية، والتي حاولت الحفاظ والصمود على هويتها رغم العديد من الخسائر التي تعرضت لها خلال الأحداث الماضية، وقد تبنّت دار إيلي صعب فكرة إحياء الأمل والتفاؤل من جديد، لأنه يجب أن تستمر الحياة.

وربما مجموعة ريزورت للأزياء الجاهزة Resort Ready To Wear 2022، هي من أكثر المجموعات منذ بداية أزمة كورونا التي تبعث في النفس هذا الإحساس الرائع بالحيوية والأمل، خاصة وأنها ترتبط بالأساس بمفهوم أزياء الكروز والسفر، التي تتسم بطابع أكثر عملية، وربما لهذا السبب أطلق على تلك المجموعة اسم INFINITE HORIZON.

التنوّع أساس مجموعة إيلي صعب ريزورت 2022

ركز إيلي صعب على فكرة التنوّع بمجموعته للأزياء الجاهزة ريزورت 2022، وذلك من خلال وجود قطع بقصّات مختلفة، على غرار الفساتين السواريه من التول المنسدل، أو الفساتين القصيرة مع الشراشيب، أو التصاميم اللامعة، أو تلك المخططة بالعرض أو الطول، وكأنه يخاطب جميع النساء بكل شخصياتهن المختلفة.



عرض يشبه اللوحة الفنيّة

شاهدنا العارضات وهن يسرن بكل خفة بأحد المنتجعات السياحية، وسط الحدائق المليئة بالورود، والبحر الأزرق في الخلفية يتلألأ، وبدت القطع غاية في الجمال مع وجود العديد من الألوان الرائعة التي زينت التصاميم.



فقد شاهدنا الفساتين باللون الأزرق النيلي، وتصاميم تنبض بالحياة باللون الأخضر الفسفوري، وكذلك اللون الأحمر الصريح الذي يمنح المرأة أنوثة لا مثيل لها تحديداً مع قصّات إيلي صعب التي تعبّر جيداً عن جمال المرأة.



هذا بالإضافة إلى التصاميم المزينة بالورود، والألوان المتداخلة بقطعة واحدة، أو الفساتين المخططة بالطول التي كانت من القطع البارزة بتلك المجموعة، تحديداً بلوني الأبيض والأسود، وكأن إيلي صعب يُرحب بالتناقضات التي نواجهها في الحياة، ويرسم نظرة جديدة مليئة بالمزيد من الحكمة والتفاؤل بعد الأزمات الماضية.



الأحذية والحقائب بمجموعة ريزورت 2022 من إيلي صعب

لأن التنوّع كان الأساس بتلك المجموعة، لم يركز إيلي صعب على تصميم بعينه سواء كان للحقائب أو الأحذية، فقد شاهدنا تنوّعاً بأحجام الحقائب المختلفة، التي كانت مستوحاة من فترة الستينيات والسبعينيات، كالحقائب البوتش الميني، مع يد ذهبية لامعة، والحقائب الميني المربعة بدرجتي الأبيض والأسود، وكذلك الحقائب كبيرة الحجم بتصميم البوتش أيضاً التي تعتبر رفيقة جيدة للمرأة أثناء السفر.



أما الأحذية، فقد شاهدنا تصاميم مختلفة، ما بين الأحذية الأرضية مع رباط الكاحل، أو الصنادل المفتوحة مستوحاة من فترة التسعينيات، أو أحذية الميول المطرزة بالريش لمزيد من الفخامة، علاوة على بعض اللمسات الجريئة لأحذية التشيلسا التي أضافت لمسة عملية لبعض الإطلالات.



مقالات مشابهة

مشاهير لبسن تصاميم طوني ورد في مهرجان الجونة

المصمم زياد نكد يحاكي فن عصر النهضة في مجموعة Renaissance

بالصور- ايلي صعب يطلق مجموعته الجديدة للأزياء الجاهزة

لوريال باريس تطلق مجموعة ماكياج مع المصمم العالمي إيلي صعب

بالصور- مجموعة طوني ورد لفساتين الأعراس ربيع 2022

مصممون مغاربة يتحدون الكورونا بإطلاق تشكيلاتهم الخاصة برمضان 2021