ما هي ميزة الصوت المكاني الجديدة من أبل؟

  • شارك هذا الخبر
Saturday, June 12, 2021

أعلنت أبل خلال مؤتمر المطورين الذي عقد في وقت سابق من هذا الأسبوع عن إطلاق دعمها للصوت المكاني، ولكن ما الذي يعنيه ذلك؟
ما هو الصوت المكاني؟
كمصطلح عام، يشير "الصوت المكاني" إلى الصوت الذي تم تصميمه للحصول على جودة ثلاثية الأبعاد له. وهذا يعني أنه يمنحك إحساسًا أقوى بالعمق والعرض وحتى الارتفاع عند مقارنته بالاستريو التقليدي. ولم تخترع أبل الصوت المكاني، لكنها طورت تقنية الصوت الخاصة بها للاستفادة منه على أجهزتها وخدماتها.
والعديد من التنسيقات تعمل تحت مظلة الصوت المكاني. ربما سمعت عن Atmos أو DTS:X، هذه أمثلة على تنسيقات الصوت المكاني. ولكن لسماع هذه التنسيقات الجديدة، لا يكفي الوصول إلى الأفلام أو المقطوعات الموسيقية التي تم تسجيلها باستخدامها. أنت بحاجة إلى الأجهزة والبرامج المناسبة لها.
لذلك عندما تشير أبل إلى الصوت المكاني على أجهزة مثل آيفون وآيباد، فإنها تقول إنها قامت ببناء البرامج الضرورية في هذه الأجهزة للسماح لك بسماع تنسيقات الصوت المكاني، طالما لديك سماعات الرأس أو مكبرات الصوت المناسبة.
وحصل الصوت المكاني حقًا على بدايته الكبيرة عندما قدمت Dolby Labs ميزة Dolby Atmos إلى دور السينما، وتسمح هذه الميزة للأصوات الفردية (طائرة هليكوبتر تحلق، على سبيل المثال) بالتحرك بشكل مستقل بين مكبرات الصوت الموضوعة أمام المستمع وبجانبه وخلفه وفوقه، مما يخلق ما يسمى بالتأثير ثلاثي الأبعاد للانغماس في الصوت.
وانتقل Dolby Atmos في النهاية إلى المسارح المنزلية للأشخاص عبر مكبرات صوت متوافقة وأجهزة استقبال
A / V واليوم ستجده في الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى وحتى أماكن النوادي التي تضم منسقي موسيقى.

لكن أبل خطت خطوة إلى الأمام، فبالإضافة إلى إضافة البرامج اللازمة لتمكين الصوت المكاني، قامت ببناء جيروسكوبات ومقاييس تسارع في AirPods Pro و AirPods Max وعند توصيل سماعات الرأس هذه بجهاز iPhone أو iPad أو Apple TV 4K، يمكنها توجيه صوت الفيلم والتلفزيون بشكل صحيح بحيث عندما تدير رأسك بعيدًا عن الشاشة التي تشاهدها، يظل الصوت قادمًا من تلك الشاشة إلى موقعك. وعادة، لن تسمع أي فرق على الإطلاق.
خدعة الصوت المكاني هذه (في الوقت الحالي) حصرية من أبل، وهي تعمل فقط على سماعات رأس أبل التي تم ذكرها سابقاً وفقط على أفلام وعروض مختارة يتم تشغيلها على أجهزة أبل معينة.

ما الذي أحتاجه لسماع الصوت المكاني؟

للفيديو:
Apple AirPods Pro أو AirPods Max
جهاز تشغيل مدعوم من Apple:
iPhone 7 أو أحدث
Apple TV 4K
iPad Pro مقاس 12.9 إنش (الجيل الثالث والإصدارات الأحدث)
iPad Pro مقاس 11 إنش
iPad Air (الجيل الثالث والإصدارات الأحدث)
iPad (الجيل السادس والإصدارات الأحدث)
iPad mini (الجيل الخامس)
iOS أو tvOS أو iPadOS 14 أو أحدث

للموسيقى:
اشتراك نشط في Apple Music وتطبيق Apple Music لنظام iOS أو tvOS أو iPadOS أو MacOS
أي جهاز iPhone أو iPad يعمل بنظام iOS أو iPadOS 14.6 عبر مكبرات الصوت المدمجة في iPhone XR أو أحدث (باستثناء iPhone SE)، iPad Pro 12.9 بوصة (الجيل الثالث أو أحدث)، iPad Pro 11 بوصة، iPad (الجيل السادس أو أحدث)، iPad Air (الجيل الثالث أو أحدث) أو iPad Mini (الجيل الخامس) أو أي مجموعة من سماعات الرأس أو سماعات الأذن اللاسلكية أو السلكية
أي جهاز Mac يعمل بنظام MacOS 11.4 عبر مكبرات الصوت المضمنة في MacBook Pro (طراز 2018 أو أحدث) أو MacBook Air (طراز 2018 أو أحدث) أو iMac (طراز 2020 أو أحدث)
أو أي مجموعة من سماعات الرأس أو سماعات الأذن اللاسلكية أو السلكية
أي جهاز Apple TV 4K يعمل بنظام tvOS 14.6: عبر واحد أو أكثر من مكبرات الصوت HomePod المتصلة لاسلكيًا، أو عبر جهاز صوت أو تلفزيون أو جهاز استقبال صوت وصورة متصل يدعم Dolby Atmos
أو عبر زوج سماعات متصل بالبلوتوث: AirPods أو AirPods Pro أو AirPods Max
BeatsX أو Beats Solo3 Wireless أو Beats Studio3 أو Powerbeats3 Wireless أو Beats Flex أو Powerbeats Pro أو Beats Solo Pro، بحسب موقع ديجيتال تريندز.


24.AE