إجراء هام على مستخدمي صور "غوغل" فعله هذا الشهر

  • شارك هذا الخبر
Sunday, May 30, 2021

صور غوغل هي طريقة شائعة للغاية لتخزين صور لا نهاية لها، ومع التخزين المجاني غير المحدود، ليس من المفاجئ أن يستخدم الكثير منا هذه المنصة. ولكن الأمور ستتغير اعتبارًا من الشهر المقبل.
وأكدت غوغل أنه اعتبارًا من 1 يونيو (حزيران)، سيتم جمع جميع الصور - بغض النظر عن الجودة التي تقوم بتحميلها - في مساحة 15 جيجابايت التي سيتم منحها لجميع المستخدمين.
وحتى الآن، يمكنك تحميل أي كمية من الصور - أقل من 16 ميجا بايت في الحجم - إلى خدمة غوغل السحابية دون الخوف من دفع رسوم، ولكن للأسف لن يعود الأمر كذلك. ومن الواضح أن هذا التغيير سيجعل الكثير من المستخدمين غير سعداء، ولتخفيف تأثير التعديلات الجديدة، قالت غوغل إن أي صور يتم تحميلها قبل 1 يونيو (حزيران) لن تؤثر على الحد الجديد البالغ 15 جيجابايت.
وهذا يعني أنه يمكنك تحميل صورك خلال عطلة نهاية الأسبوع وسيظل لديك 15 جيجابايت حتى يوم الثلاثاء، وأوضحت غوغل "لن يتم احتساب الصور ومقاطع الفيديو عالية الجودة التي تم نسخها احتياطيًا قبل 1 يونيو (حزيران) 2021 ضمن مساحة تخزين حسابك في غوغل.
وبعد 1 يونيو (حزيران)، إذا واصلت ملء صور غوغل بصور لا نهاية لها، فقد ينتهي بك الأمر إلى شراء سعة تخزينية إضافية من غوغل. وتبدأ أسعار المساحة الأكبر من 2 دولار شهريًا لـ 100 جيجابايت، و 3.11 دولار مقابل 200 جيجابايت أو 10 دولار مقابل 2 تيرابايت.
تجدر الإشارة إلى أن حجم معظم الصور، بمجرد ضغطها، يبلغ حوالي 3 ميغا بايت. وهذا يعني أنه يجب أن تكون قادرًا على تخزين أكثر من 5000 صورة على صور غوغل قبل الحاجة إلى الدفع مقابل أي مساحة تخزين إضافية، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.


24.AE