غارات إسرائيلية جديدة على غزة... والصواريخ تمطر المستوطنات

  • شارك هذا الخبر
Thursday, May 13, 2021

أعلنت سلطات مطار بن غوريون الخميس أنه تم تحويل مسار جميع الرحلات المتوجهة إلى هذا المطار الدولي في تل أبيب حتى إشعار آخر، بعد أيام من إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وهذا القرار لا يشمل الرحلات المغادرة من المطار حيث يُسمح للطائرات الخاصة بالهبوط وتم تعليق حركة الملاحة فيه مؤقتا مساء الثلاثاء، بحسب المصدر نفسه.

وأوقفت السلطات الإسرائيلية مؤقتًا جميع حركة الطيران من وإلى مطار بن غوريون الدولي في تل أبيب مساء الثلاثاء، بسبب الصواريخ المتعددة التي أطلقهتا حماس من قطاع غزة على تل أبيب.

هذا وقد واصل الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، شن غارات جوية على مناطق عدة في قطاع غزة، كما قامت زوارق حربية إسرائيلية بقصف المنطقة الشمالية الغربية من القطاع.

وذكرت "سبوتنيك" أن "غارات إسرائيلية جديدة على مناطق عدة في قطاع غزة وزوارق حربية إسرائيلية تقصف المنطقة الشمالية الغربية من قطاع غزة".

وتصاعدت حدة التوتر بين قطاع غزة وإسرائيل، على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة صواريخ باتجاه إسرائيل، ردا على انتهاكات بحق المسجد الأقصى والمواطنين الفلسطينيين في حي الشيخ جراح بالقدس.

وردت إسرائيل، بشن غارات جوية عنيفة على القطاع؛ أسفرت عن مقتل عشرات الفلسطينيين، من بينهم نساء وأطفال، وتدمير مبان سكنية ومقرات تابعة للشرطة، وأخرى لفصائل فلسطينية.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، انه تم إطلاق نحو 1500 صاروخ من غزة باتجاه إسرائيل هذا الأسبوع، وقد تم اعتراض المئات منها.

وبسياق متصل أكد المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والأمن الوطني أن الطائرات الإسرائيلية دمرت بشكل كامل مبنى جهاز الأمن الداخلي بمحافظة شمال غزة.

كما قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم إن فلسطينيا قتل برصاص الجيش الإسرائيلي بالقرب من نابلس في الضفة الغربية.

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي إلى أربعة في الضفة الغربية خلال يومين.


ا. ف. ب. - سبوتنيك