مارك رافالو يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, May 12, 2021

دعا الممثل والمخرج الأميركي مارك رافالو متابعيه في "تويتر"، للتوقيع على عريضة تطالب بتوقيع عقوبات دولية على إسرائيل، وحماية منازل أهالي حي الشيخ جراح في القدس. وقال رافالو في تغريدة: "1500 فلسطيني يواجهون الطرد في القدس، أصيب 200 متظاهر، وقتل 9 أطفال. ساعدت العقوبات على جنوب أفريقيا في تحرير شعبها الأسود، لقد حان الوقت لفرض عقوبات على إسرائيل لتحرير الفلسطينيين".

وجاء في العريضة التي وقع عليها أكثر من مليون و700 ألف شخص: "الفلسطينيون يتظاهرون بشجاعة في الشوارع، الحكومة الإسرائيلية ترد بأقصى درجات القسوة في القدس، تتم مهاجمة مئات المتظاهرين العزل، بمن فيهم كبار السن والأطفال". وأكملت: "هذا مجرد مثال آخر على الوحشية العنصرية للاحتلال العسكري الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وهو ظلم استمر لعقود. لقد طفح الكيل، حياة الفلسطينيين ومنازلهم وحقوقهم مهمة".

وأشاد مغردون بموقف رافالو، مؤكدين أنه مازال يسلك طريق الحق في القضية الفلسطينية. وقال بعضهم أن الممثل هو "هالك" الحقيقي، في إشارة إلى الشخصية الشهيرة التي قدمها في سلسلة أفلام "عالم مارفل". وجاء في إحدى التغريدات: "يحتاج الأمر إلى أن تمتلك قلباً عظيماً في المكان الصحيح لكي تصبح العملاق هالك".



المدن