هاميلتون ينطلق من المركز الأوّل للمرة المئة في مسيرته

  • شارك هذا الخبر
Saturday, May 8, 2021

أصبح لويس هاميلتون أول سائق في تاريخ بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يحصد مركز أوّل المنطلقين للمرة 100 بعدما حقق أسرع لفة في التجارب التأهيلية لجائزة إسبانيا الكبرى.

ويملك سائق مرسيدس البالغ عمره 36 عاما الرقم القياسي بفارق كبير عن أسطورة فيراري المعتزل مايكل شوماخر صاحب المركز الثاني برصيد 68 مرة.

وصرخ السائق البريطاني في سعادة عندما أبلغه مهندس سباقاته بالنبأ، قائلاً: "أشعر بالامتنان والتواضع. أنا سعيد للغاية، تبدو مثل الأولى لي".


وأضاف هاميلتون الذي سيسعى لتمديد رقمه القياسي بالفوز 98 غداً الأحد "لا أصدق أنني وصلت إلى 100 وهذا بفضل الموظفين والموظفات في المصنع والذين واصلوا رفع المستوى وعدم الاستسلام أبداً. الدعم الذي أحظى به، كان بمثابة حلم بالنسبة لي للعمل مع هذه المجموعة، وخوض هذه الرحلة المثيرة".


وتأهل ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الثاني متأخراً بفارق 0.036 ثانية عن هاميلتون الذي يتصدر بطولة السائقين بفارق ثماني نقاط عن منافسه الهولندي.

وجاء فالتيري بوتاس سائق مرسيدس ثالثاً بعد أسبوع من حصد مركز أوّل المنطلقين في البرتغال.

وواصل مرسيدس هيمنته في حلبة كتالونيا الإسبانية إذ انطلق الفريق الألماني بطل العالم من المقدمة في كل مرة منذ أن نال المعتزل نيكو روزبرج مركز أول المنطلقين في 2013.