بدءاً من صباح الأحد... نصرالله يحذّر اسرائيل

  • شارك هذا الخبر
Friday, May 7, 2021

أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن المقاومة لا تتدخل ولن تتدخل في موضوع ترسيم الحدود، معتبراً أنه "على الدولة ان تتحمّل مسؤوليتها التاريخية في تحديد الحدود والحفاظ على حقوق الشعب اللبناني وأن تعتبر أنها تستند الى قوة حقيقية.

نصرالله وفي عيد القدس العالمي حذّر من المناورة الإسرائيلية التي ستستمر لأسابيع، وقال: "سنكون حذرين ابتداءً من الأحد صباحاً عند بدء المناورات الاسرائيلية ونحذرهم من أي خطوة خاطئة في اتجاه لبنان وأي خطوة ستكون مغامرة من قبلهم ولم نتسامح أو نتساهل مع أي مسّ لقواعد الاشتباك في ظلّ هذه المناورة".

واشار إلى أنّ "إيران اليوم هي الدولة الأقوى في محور المقاومة وكل الرهانات الاميركية والاسرائيلية فيما يتعلق بها سقطت"، مضيفاً: "إيران لا تساوم على حساب حلفائها أو تفاوض عنهم أو تتخلى عنهم والحوار الايراني السعودي إيجابي ونؤيد أي حوار يُسهم بتهدئة المنطقة".

واعتبر أنّ "سوريا في مسار التعافي والاستحقاق الأخطر هو الاستحقاق الاقتصادي لكن لا تواجهه سوريا لوحدها بل شعوب عدة في المنطقة وهي مصممة على الصمود والمواجهة ولا تستطيع السعودية فرض الشروط على سوريا بشأن علاقاتها مع ايران وهي تفاوض طهران".

وأكّد نصرالله أنّه ليس مصاباً بكورونا، قائلاً: "لا يوجد أي عوارض وأعاني فقط من التهاب بالقصبة الهوائية وهذا شيء يحدث عادة بسبب تغيّر الطقس".