هاشم: لا يجوز المماطلة في دفع مستحقات اصحاب الاملاك المشغولة من اليونيفل

  • شارك هذا الخبر
Friday, May 7, 2021

اكد عضو "كتلة التنمية والتحرير " النائب الدكتور قاسم هاشم "حق اصحاب الاملاك المشغولة من قبل قوات "اليونيفل"، وهي مساحات شاسعة وعلى مساحة الجنوب، ان تصلهم كل المستحقات التي لم تف الحكومات المتعاقبة بواجباتها رغم رفع الصوت مرارا وتكرارا ، اذ لا يجوز التهرب والمماطلة سنة بعد سنة، علما ان الجيش اللبناني اجرى مسحا شاملا منذ زمن بعيد ودفع جزءا من الحقوق، وادارت الظهر الحكومات وكانت قد لحظت الموازنة بندا خاصا بهذه الحقوق".

كلام هاشم جاء اثر زيارته وزير المال في حكومة تصريف الاعمال غازي وزنة، حيث تم البحث في هذه القضية المحقة خصوصا في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الظاغطة على اللبنانيين.

وقال: "نقلنا لمعالي الوزير مطالبة اصحاب هذه الحقوق بعد مراجعتنا، والتزاما منا في كتلة التنمية والتحرير بالانحياز الى حقوق الناس وقضاياهم اينما كانت، بحثنا مع الوزير في تفاصيل الملف وضرورة استجابة الحكومة والقيام بواجباتها وايفاء الناس حقوقهم، وخصوصا ان هناك علاقة مشتركة بين وزارتي المالية والدفاع في هذا الخصوص".

واشار الى ان "وزير المال ابدى كل ايجابية لمتابعة المسألة لتصل الحقوق لاصحابها، وهي حق مقدس والتزام وواجب على الحكومة، على ان يفيدنا في اسرع وقت ما ستؤول اليه امور القضية".