حبّ الله يقرّر إقفال مصنع غير مرخّص ونبّه 8 لـ"الألبان والأجبان"

Tuesday, May 4, 2021

المركزية- أصدر وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال عماد حبّ الله قراراً بإقفال مصنع للألبان والأجبان في حوش سنيد – قضاء بعلبك لعمله من دون ترخيص نظامي.

كذلك أصدر ثمانية قرارات تنبيه لأصحاب ثمانية مصانع للألبان والأجبان والعصير ومكثفات الفاكهة والبوظة والشوكولا وطماطم الكتشب ومشتقاتها واللبن العادي والمنكّه والعيران واللبنة والأجبان القابلة للدهن في مناطق المرج – البقاع الغربي، الشويفات - قضاء عاليه، الدكوانة - قضاء المتن الشمالي، بعبدا – قضاء بعبدا، والوسطاني – قضاء صيدا، بوجوب الالتزام بمواصفات التصنيع الجيّد بعدما بيّنت نتائج الفحوصات المخبريّة في معهد البحوث الصناعيّة عدم مطابقتها.

وأعطي أصحاب العلاقة مهلة شهر تسري اعتباراً من تاريخ تبلّغهم التنبيه لتنفيذ الشروط المطلوبة تحت طائلة الإقفال إلى حين تنفيذها.

وجاء في القرار: "لوزير الصناعة أن يصدر قرارات تكميليّة لهذا القرار بهدف فرض تدابير إضافية من شأنها الحماية من المخاطر والأضرار أو تخفيف الشروط الواردة. ويبلغ هذا القرار حيث تدعو الحاجة ويصبح نافذاً إعتباراً من تاريخ إبلاغه صاحب العلاقة.

كما يبلّغ إلى: وزارة الداخلية والبلديات - محافظة جبل لبنان، بلدية الشويفات، وزارة الصحة العامة، مصلحة الصحة في جبل لبنان، وزارة البيئة، وزارة الأشغال العامة والنقل، المديرية العامة للتنظيم المدني، وزارة العمل، وزارة الزراعة – مصلحة زراعة جبل لبنان، وزارة الصناعة: المحفوظات - المعلوماتية – الملف".

مقالات مشابهة

الصحة العالمية: إرتفاع إصابات كورونا يعود جزئياً إلى المتحورات الجديدة

معلوف: ندين الإقتحام الإسرائيلي للمسجد الأقصى

سكاي نيوز: الصاروخ الصيني يغير مساره ويزور سماء مصر مرتين

ارتفاع النفط للأسبوع الثاني رغم احتدام جائحة كورونا في الهند

ادرعي: يبدو ان سعال نصر الله المتكرر أثناء خطابه اليوم كان يهدف للتغطية على شيء ما

الحرة: سوريا تتحول إلى "المركز العالمي لإنتاج الكبتاغون"