رئيس اليويفا يهدد 4 أندية... وزيدان يرد

  • شارك هذا الخبر
Saturday, April 24, 2021

هدد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أليكساندر تشيفرين، تهديداته بإبعاد الأندية التي لم تعلن انسحابها من بطولة الدوري الأوروبي الممتاز "سوبر ليغ"، وذلك وفقا لما ذكر موقع "غول" الرياضي.

وكررد تشيفرين تهديداته الذي ذكرها سابقا بأنه سيتم حرمان أندية "السوبر ليغ" من بطولات الاتحاد الأوروبي "اليويفا" في المستقبل.

وأوضح رئيس "اليويفا" أن هناك أربعة أندية لم تنسحب حتى الآن من البطولة بشكل رسمي وهي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس وميلان.

وقال تشيفرين في تصريحات، أمس الجمعة، "أولئك الذين لايزالون موجودين في دوري السوبر ليغ، قد لا يمكنهم المشاركة في مسابقاتنا القارية في المستقبل، وبطولاتنا ستكون رائعة حتى بدون تلك الأندية الأربعة".

بالمقابل، أكد مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، أنه ليس قلقاً مما يمكن أن يقرره اتحاد "اليويفا، معربا عن ثقته في أن فريقه سيواجه تشيلسي الإنكليزي يوم الثلاثاء على ملعب ألفريدو دي ستيفانو في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا..

وأضاف في مؤتمر صحف: "نحن مستعدون للدوري الإسباني، وبعدها لنصف نهائي لست قلقاً منه. لقد قلت أشياء عديدة عن هذا الموضوع، وفي النهاية، سنلعب نصف نهائي التشاميونز لأننا لنا الحق في لعبه".

ودافع "زيزو" عن حرية التعبير في عالم كرة القدم ولم يبدِ انزعاجه تجاه الشعارات التي أظهرها الفريق في الجولة الأخيرة بالدوري بسبب إنشاء دوري السوبر الليغ، موضحا: "كل شخص له الحق في فعل ما يريده وإبداء رأيه مثل الجميع".

وفي غضون ذلك ، يمضي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قدمًا بخطته لإعادة تطوير بطولة دوري أبطال أوروبا بدءًا من عام 2024، ستتوسع المسابقة من 32 فريقًا إلى 36 فريقًا ، مع زيادة مباريات دور المجموعات من ستة إلى عشرة مباريات.

ولكن يبدو أن التغييرات الجديدة في دوري أبطال أوروبا لا تحظى بشعبية، إذ وصفها نجم مانشستر سيتي، إيلكاي جوندوجان، بأنها "أهون الشرين" عند مقارنتها بـ"السوبر ليغ".


الحرة