رسالة مفتوحة من حبيب افرام الى الرئيس التركي

Saturday, April 17, 2021

وجّه حبيب افرام، رئيس الرابطة السريانية في لبنان، الرئيس السابق للاتحاد السرياني العالمي، رسالة مفتوحة الى رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان، جاء فيها:

"لم يبق من الحضور السرياني التاريخي في طورعابدين ، جنوبي شرق تركيا ، سوى"بقايا"، آلاف قليلة فوق رفات وعظام اجداد ، واديرة تذكر العالم ان حضارة غارزة في رحم الارض ازدهرت هناك .

يوم الاربعاء في ٧/٤/٢٠٢١، غرمت محكمة تركية في ماردين الراهب السرياني آحو بيليجان سفر بالسجن لسنتين وشهر، فقط لانه قدم الطعام والماء لناس متهمين انهم من "حزب العمال الكردستاني"المصنف ارهابيا من قبل الدولة التركية. علما ان الراهب لجأ عبر محاميه للاستئناف.

ان رمزية هذه القضية، انها برهان جديد على ان شعبنا يبقى ضحية مجازر او حروب او نزاعات او لعبة امم او صراع قوى، ان انتشارنا يعتبر الراهب آحو ايقونة الآن، وحقه بالحرية مقدس.

اننا نناشدكم، حضرة الرئيس، ان توقفوا هذا الحكم، بعفو خاص، انه حكم جائر ومجحف، لأن من تعاليمنا في كتابنا المقدس:"لاني جعت فأطعمتموني، عطشت فسقيتموني، كنت غريبا فآويتموني". هذه رسالة رهباننا لكل من يلجأ الينا، انها المحبة لا السياسة.

السجن مكان القتلة والارهابيين والمجرمين، اما الراهب فمكانه ديره وكنيسته.

انها صورة تركيا وانتم المؤتمنون."

مقالات مشابهة

طلال المرعبي: القضية الفلسطينية لن تموت

استنفار إسرائيلي مقابل العباسية

أحمد قبلان: لشد الأحزمة وإعلان نفير سياسي لحكومة طوارىء

وكالة يونيوز: القوات الاسرائيلية أطلقت النار على سيارة فيها عائلة اسرائيلية عن طريق الخطأ في غور الاردن ما أدى الى اصابة امرأة بجروح

كم سجّل سعر الصرف في الساعات الأخيرة؟

بالفيديو- هكذا كشفت السعودية شحنة الكبتاغون المهربة