أمازون توسع إمبراطوريتها إلى الخدمات الطبية

  • شارك هذا الخبر
Friday, March 19, 2021

تخوض مجموعة "أمازون" العملاقة في التجارة الإلكترونية مجالاً جديداً مع عزمها إطلاق خاصية تتيح للشركات في الولايات المتحدة مدّموظفيها بخدمات التطبيب من بُعد، وهو مجال يشهد زخماً كبيراً منذ بداية الجائحة.
وتتيح خدمة "أمازون كير" التي أطلقت قبل 18 شهراً، لموظفي المجموعة العملاقة، التواصل سريعاً في أي وقت مع أطباء أو ممرضين، يالمحادثات النصية أو عبر تطبيق فيديو، وفق ما ذكرت المجموعة عبر مدونة الأربعاء.
وتتيح "أمازون كير" طلب زيارات طبية إلى المنزل، ما يسمح على سبيل المثال بسحب عينات من الدم أو التلقيح، أو الحصول على أدوية بموجب وصفات طبية بعد المعاينات الإلكترونية.
وتعتزم "أمازون" أيضاً توسيع خدمتها للتطبيب عن بعد لتشمل كل الشركات الأمريكية اعتباراً من الصيف المقبل.
أما خدمة الزيارات الطبية إلى المنازل فستتوسع في مرحلة أولى "في الأشهر المقبلة" إلى بعض المدن الأمريكية بينها العاصمة واشنطن، وبالتيمور، في ميريلاند شرق الولايات المتحدة.
ويمكن للمرضى الذين يستعينون بهذه الخدمة الحصول على زيارة طبية من باب الوقاية، أو على استشارة طارئة في حالات الأمراض أو الإصابات.
وتتيح الخدمة حالياً الاستعانة بخدمات ممرضين مجاناً، فيما على المرضى في المقابل الدفع للحصول على استشارة طبيب مع إمكانية تقاضي ثمن المعاينة لاحقاً من خدمات التأمين.
ويمكن للمستخدمين بسهولة متابعة عبر التطبيق المعلومات المرتبطة بهم، بما يشمل الحصول على تقرير عن الزيارات الطبية أو موعد الاستشارة المقبلة.
وأوضحت "أمازون" أنها أرادت تمديد خدمتها لتشمل العناية الطبية بعد الأصداء الإيجابية من موظفيها عن مرونة الخدمة وسهولة استخدامها، خاصةً خلال الجائحة التي سجلت تناميا كبيرا في هذه الخدمات.
وفضل مرضى كثر تفادي صالات الانتظار لدى الأطباء أو المختبرات الطبية والاستعانة بأكبر قدر ممكن من الاستشارات عن بعد.
وهذه ليست المرة الأولى التي تخوض فيها "أمازون" قطاع الصحة.
فبالإضافة إلى توزيع الكتب، والملابس، والمنتجات الطازجة، وإدارة منصة فيديو على الإنترنت، وخدمة للمعلوماتية من بعد، تتيح "أمازون" منذ نهاية العام الماضي في الولايات المتحدة صيدلية إلكترونية تسمح بطلب أدوية على الإنترنت بموجب وصفات طبية.


AFP