خاص- مايا نصار: المرأة الحامل جذابة أيضاً..وأي سيدة يمكنها استرجاع جسدها!

  • شارك هذا الخبر
Thursday, October 29, 2020

خاص - عبير عبيد بركات
الكلمة أونلاين

بعد أن أصبحت إختصاصية اللياقة البدنية والمدربة الشخصية السيدة مايا نصّار قدوة لكل من يحلم بتغيير حياته نحو الأفضل بفضل الرياضة التي تجعل الإنسان ينظر إلى الحياة بطريقة أجمل، ها هي تنجب طفلتها وهي مولودها الثالث متبعةً برنامج حمل جديد وخاص بها يشمل كلّ ما تريد معرفته المرأة خلال فترة حملها وسيكون متاحاً عبر الإنترنت قريباً.

تقول نصار في حديث للكلمة أونلاين، أن برنامج الحمل الجديد سيقدّم أنظمة غذائية، خطط تمارين رياضية ونصائح للعناية بالبشرة والجمال يمكن للمرأة إتباعها خلال فترة الحمل. فهذا البرنامج الذي تمّ التصديق عليه من قِبل طبيب نسائي هو دليل لكلّ إمراة حامل ترغب في الحصول على حمل سلس وصحيّ.

وتتابع نصار أن ممارسة الرياضة للمرأة الحامل يشكّل أمراً مهماً جداً إذ بامكانها ممارسة تمارين القلب الخفيفة ورفع الأثقال إنما بشرط الحصول على إذن من طبيبها، ونصيحتي لها أن تتجنّب ممارسة الرياضات التي يمكن أن تسبّب الأذى، بما في ذلك التزلج وركوب الخيل.. كما أنه من الأفضل عدم ممارسة الرياضة التي تتضمّن اللعب بالكرات، مثل كرة السلة أو كرة القدم لأن ذلك قد يتسبب في إصابة البطن. أيضاً، من المهمّ أن تستمع دائمًا إلى جسدها وان تتوقف عن ممارسة الرياضة إذا كانت تعاني من الألم أو التعب وعدم الراحة.

وتؤكّد نصار أن الرياضة تساعد المرأة باستعادة عافيتها ليس فقط خلال فترة الحمل بل أيضاً تمكّنها من الحصول على ولادة أسرع وبالتّعافي وبخسارة وزن الحمل بشكل سهل ما بعد الولادة، لأن الحفاظ على قوة الجسد والعضلات خلال الحمل يضمن عودة الجسد الى طبيعته لاحقاً.

وحول مشاريعها المستقبلية تقول نصار أنها ستركّز على تمضية الوقت مع عائلتها وستعمل على فقدان الوزن الذي اكتسبته خلال فترة الحمل، وستشارك في مسابقة جديدة قريباً لتثبت أن بإمكان جميع الأمهات إستعادة وزنهن الطبيعي وأجسادهن بغضّ النّظر عن عدد المرات التي حملن وكم من طفل أنجبن. أيضاً ستطلق كتاباً جديداً للأولاد في شهر كانون الأول المقبل.

لمشاهدات البعض من فيديوهات مايا نصار الرجاء الضغط على الرابط التالي:

https://www.instagram.com/p/CGH0wMRpUfa/?igshid=tte0cmt8zwk4

Abir Obeid Barakat