خاص- "همزة وصل".. مبادرة لمساعدة المتضررين من انفجار المرفأ

  • شارك هذا الخبر
Thursday, September 17, 2020


خاص – الكلمة اونلاين


 


انفجار الرابع من آب وما خلّفه من دمار في بيروت والمناطق المجاورة، عرّى الدولة وسلّط الضوء اكثر على تقاعس المسؤولين وعدم اكتراثهم بالشعب. وفي ظل هذا الوضع المأساوي، برزت المبادرات الانسانية المتمثلة بالأفراد والجمعيات التي حلّت محل الدولة وقامت بواجباتها، إذ همّت للمساعدة وتأمين حاجات المتضررين الأساسية، محاولين ترميم ما أفسدته الأيادي المجرمة في البلاد.


 


جميع المناطق المحيطة بمرفأ بيروت شهدت دمارًا كبيرًا بعد الانفجار، فمعظم البيوت تدمرت بالكامل ولم تعد صالحة للسكن، وأخرى تحطمت وبقيت أجزاءًا منها على حالها، في حين تكسر الزجاج في بيوت أخرى وتضررت الأثاث ومحتويات المنزل.


 


من هنا، وبهدف مساعدة المتضررين من الانفجار، قبل حلول فصل الشتاء وما يحمله معه من كوارث، جرى تأسيس حملة "همزة وصل بين بيوتنا وبيوتكم" التي أُطلقت بالتعاون بين أربع جمعيّات، التي عملت على جمع التبرّعات الماليّة، بالإضافة الى تأمين لوازم المنازل والمفروشات لتقديمها الى مالكي العقارات المتضرّرة من انفجار المرفأ والمساهمة في عودة العائلات المهجّرة الى منازلها.


 


السيدة تانيا ابوجودة، وهي من مؤسسي الحملة، اشارت في حديث الى موقع "الكلمة أونلاين" إلى ان فكرة هذه الحملة جاءت بعد انفجار المرفأ الذي شرّد العديد من العائلات ودمّر المنازل، ولأنه لا يجب أن يبقى أي شخص مشردا أو بحاجة لأي من اللوازم الاساسية، تم تأسيس حملة "همزة وصل" وجمع المفروشات وغيرها من اثاث المنازل التي وصلت الى كنيسة مار الياس في انطلياس حيث يتم تجميع المفروشات، على شكل تبرعات من اشخاص من مختلف المناطق اللبنانية، مدوا يد المساعدة ووقفوا الى جانب أخوتهم في الوطن.  


 


أبوجودة شددت على ان المساعدات التي تؤمنها حملة "همزة وصل" تقتصر على المفروشات ولوازم المنازل والاثاث، ولا تشمل المواد الغذائية او حتى المساعدات المالية، لافتة بالمقابل الى انه تمّ تخصيص حسابات مصرفيّة باسم الجمعيات التي تتعاون معها "همزة وصل"، حيث تتسلم تلك الجمعيات المساعدات المالية وتستثمرها في مساعدة المتضررين اما عبر تقديمها لهم او من خلال التعاون مع مهندسين او اشخاص معنيين بترميم المنازل المتضررة.


 


الحساب المصرفي في بنك بيروت - فرع بلونة، يحمل رقم الحساب اسم les dames de secours - Swift code (BIC):


BABELBBE


وأرقام الحسابات فهي كالآتي:


حساب الدولار: LB81 0075 0000 0001 1401 5624 4101


حساب اليورو: LB40 0075 0000 0004 0401 5624 4100


حساب الليرة اللبنانية:  LB03 0075 0000 0000 1401 5624 4100


للتبرّع والتواصل مع الحملة الاتصال على الرقم: 71-951073