خاص بالفيديو- المشاهير يدعمون حملة "متمرد مش متشرد" للمنتج اللبناني علي الرفاعي.. صوتوا له!

  • شارك هذا الخبر
Wednesday, April 15, 2020

خاص- عبير عبيد بركات


أطلق موقع برلمان شعيب 2020 باب التصويت للمرشحين في انتخابات برلمان شعيب عن العام 2020، بمشاركة شباب مبدعين من مختلف الدول العربية.


يعتبر برنامج شعيب من أبرز البرامج المهمة في الوطن العربي، فهو برنامج مجتمعي حقوقي تفاعلي، وتستند فكرته على تشكيل برلمان شعبي منتخب من قبل الجمهور، حيث يناقش البرنامج هموم ومشاكل المنطقة العربية.


ويشارك في التنافس الإعلامي الإجتماعي والمنتج علي زياد الرفاعي من لبنان، وقد أعدّ مشروع إيواء المشردين والإهتمام بهم وبكل مستلزماتهم بعد أن قست عليهم ظروف الحياة إذا ما فاز بالمسابقة، لذلك يطلب علي من كل اللبنانيين مساندته عبر التصويت له ولمشروعه الإنساني عبر الدخول على هذا الرابط: https://www.barlamansh3aib.com


ويتكون برنامج شعيب من 16 حلقة تكون مدة كل منها نصف ساعة بحد أقصى، ويتم بحضور مراسل مضيف يرافق جلسات البرلمان، ومناقشة جلسات برلمان شعيب الموضوعات المرفوعة المعتمدة من قبل لجان البرلمان، هذه المواضيع تعنى غالباً بقضايا إجتماعية إنسانية تهم الشباب العربي.


هذا ويتكون برلمان شعيب من 12 عضو يتم إنتخابهم من قبل الجمهور سنوياً، إضافة لرئيس البرلمان شعيب، ويتم إنتخاب الأعضاء بشكل سنوي ولا يقيد العضو أو المترشح بعدد مرات الترشح مجدداً لعضوية البرلمان، وتكون مدة الفترة البرلمانية سنة ميلادية واحدة، وهي موزعة على 16 جلسة، ويترأس شعيب البرلمان أربعة فترات متتالية


شكر خاص للمخرجة المبدعة أوجني مخايل لهذه الفيديوهات:

فيديو الفنانة كريستينا صوايا:



فيديو جاد حديد:




فيديو الفنان جو رعد:



فيديو كارولينا دي أوليفيرا




فيديو ولاء الكريمي من سلطنة عمان




فيديو ماري فدفود:



فيديو الممثل كميل متى:




فيديو الممثل وجيه صقر:

Abir Obeid Barakat