عصام أبو جمرا: باسيل جمع ثروته من أموال الشعب

Saturday, June 29, 2019

هاجمت «المعارضة العونية» رئيس التيار الوطني الحرّ، وزير الخارجية جبران باسيل، واتهمته بالإثراء غير المشروع، وما قالت إنه تجاهل لمطالب قدامى القوى العسكرية، معتبرة أن هذا الأمر تحول إلى ما يشبه التآمر على حقوقهم ومكتسباتهم.

وذكّرت «المعارضة العونيّة» في بيان أن «التحركات التي قام بها المتقاعدون، طالما افتخرت بها قيادة التيار في الماضي، بمواجهة حكومات اعتمدت سياسة مغايرة لتوجهاتها»، مشيرة إلى أنّ «هذه السلطة السياسية ذاتها التي أقدمت على رشوة القطاع العام، ومنهم العسكريون، قبل الانتخابات النيابية عبر قانون سلسلة الرتب والرواتب, تأتي اليوم وتحاول إعادة سلخ ما قدّمته».

ورفض التيار الوطني الحرّ عبر النائب زياد أسود هذه الاتهامات، وسأل عن الهوية الحقيقية لمن تسمي نفسها «المعارضة العونية»، قائلا لـ«الشرق الأوسط»: «لا أعرف لماذا يصرّ البعض على تحميل التيار مسؤولية خفض رواتب المتقاعدين، علما بأن أكثر من نصف نواب التيار أعلنوا صراحة معارضته».

في المقابل شنّ نائب رئيس الحكومة الأسبق اللواء عصام أبو جمرا، وهو أبرز القياديين المنشقين عن التيار هجوماً عنيفاً على رئيس الجمهورية ميشال عون وصهره وزير الخارجية، واتهم الأخير بـ«الثراء على حساب الشعب اللبناني».

واعتبر في تصريح لـ«الشرق الأوسط»، أن باسيل «جمع ثروته من أموال الشعب»، وسأل: «من أين أتى بثروته الطائلة؟، هل من راتبه الشهري أم من الصفقات؟».

الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

محمد عبيد ضيف قناة الـMTV غدًا

خلف: على هذه السلطة أن ترحل

إصابتان بكورونا في رحلة من أصل 15 وصلت الجمعة

جنبلاط: لبنان لا يمكن أن يستمر إلا بالاحتضان العربي

ديفيد هيل في بيروت الأسبوع المقبل

بهاء الحريري: لن أترك وطني